وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دعيبس: فريق الكهنة لاعبين من مختلف دول العالم

نشر بتاريخ: 14/10/2010 ( آخر تحديث: 14/10/2010 الساعة: 18:11 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - كشف سهيل دعيبس منسق عام أكاديمية كرة القدم في مؤسسة يوحنا بولس الثاني، تفاصيل اكثر عن زيارة منتخب الكهنة الكاثوليك، الذين سيزورون فلسطين خلال ايام لإجراء لقاء ودي مع منتخب فلسطين لكرة القدم، وذلك يوم 26/10 على استاد الخضر الدولي.

حيث قال في تصريح لوكالة معا: ان هذه الزيارة تأتي في اطار دعم الرياضة الفلسطينية، مشيرا ان منتخب الكهنة، قام بلعب العديد من المباريات الودية في دول العالم، وكل مبارياتهم ذات رسالة معينة، وليس للاستفادة المادية، حيث يذهبون لاماكن فيها صراع، وهدفهم من زيارة فلسطن كسر الحصار المفروض على الرياضة الفلسطينية، وسنوصل رسالتنا من خلالهم للعالم.

واشار انه تم الترتيب لهذه الزيارة ما بين الاب ابراهيم فلتس، رئيس مؤسسة يوحنا بولس الثاني، مع اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، حيث طلب منتخب الكهنة من الاب ابراهيم فلتس التنسيق لزيارة فلسطين بحكم ان فلسطين تقع تحت الاحتلال، ولما تعنيه فلسطين من بعد ديني، وعرض الاب ابراهيم الفكرة على اللواء الرجوب الذي تعامل مع الموضوع بجدية كبيرة وامر بإجراء المباراة مع المنتخب الوطني في 26 من الشهر الجاري.

واحتراما لهم ولتقدير هذه الزيارة اعلن الرجوب يوم 26/10 يوماً وطنياً للرياضة الفلسطينية، وامر الرجوب بتشكيل لجنة للتحضير لهذه الزيارة يرأسها معاوية القواسمي.

وقد عقدت اللجنة يوم امس اجتماعا في مقرر مؤسسة يوحنا بولص، وتم تبادل الحديث، وسيطلع القواسمي اللواء الرجوب على اخر الترتيبات.

واشار دعيبس ان اللجنة ستجتمع مرة أخرى يوم الاحد القادم ويتوقع ان يحضر هذه المرة الاب ابراهيم فلتس، واضاف ان الزيارة تأتي برعاية من مكتب" ديوميرا" الايطالي وهو احد الداعمين لمؤسسة يوحنا بولس في بيت لحم.

وقال ان اعمار اللاعبين تتراوح ما بين 25 الى 35 عاما، ومعظمهم بالأصل لاعبين من مختلف دول العالم وخاصة من ايطاليا .