وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تنظم يوماً طبياً مجانياً في الأغوار

نشر بتاريخ: 14/10/2010 ( آخر تحديث: 14/10/2010 الساعة: 16:19 )
نابلس-معا- نظمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني - فرع نابلس يوماً طبياً مجانياً في منطقة النصارية والتجمعات السكانية القريبة منها في الأغوار الوسطى وذلك يوم الخميس الموافق 14/10/2010، وقد نفذ هذا النشاط طاقم طبي متطوع مؤلف من د. هاشم الشولي- رئيس شعبة الجمعية في عصيرة الشمالية والقرى المجاورة ود. الصيدلانية ربى يحيى عودة – متطوعة والممرضة شيرين الكردي – ممرضة بيت المسنين التابع للجمعية إضافة إلى عدد من المتطوعين والمتطوعات الذين قدموا المساعدة للطاقم الطبي.

يذكر أن هذه الفعالية جاءت بناءاً على طلب من قبل المواطنين سكان منطقة الأغوار المحتاجين الذين يعانون نقصاً كبيراً في الخدمات الطبية وقد استجابت الجمعية لهذا الطلب وفقاً لتوجهاتها القاضية بتقديم الخدمات الصحية للمواطنين في كافة أماكن تواجدهم وخصوصاً في المناطق النائية والمحرومة.

تم خلال اليوم الطبي معالجة ما يقارب المائتي حالة مرضية غالبيتهم من النساء والأطفال إضافة إلى كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة وكان ترحيب المواطنين بالطاقم الطبي وبتواجد جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في هذه المنطقة كبيراً وناشدوا المسؤولين في الجمعية مواصلة الاهتمام بهم وتنفيذ أنشطة أخرى في المنطقة لما لهذا الأمر من فائدة حيوية لهم في ظل الأوضاع الاقتصادية القاسية التي يعيشونها.

من ناحيته شكر باسل حمدي كنعان- رئيس الهيئة الإدارية لفرع الجمعية بنابلس الإدارة العامة – رام الله على مؤازرتها لإنجاح اليوم الطبي المجاني في منطقة الأغوار وكذلك أعضاء الطاقم الطبي المشارك في هذه الفعالية مثمناً الدور الكبير الذي يلعبه المتطوعون والعاملون في الجمعية لخدمة أهلنا في المناطق المهمشة والمحتاجة لمثل هذه الخدمات التي تقدمها لهم الجمعية اليوم ضمن إمكانياتها ووعد بمتابعة الوضع الصحي في المنطقة والقيام بكل جهد مستطاع لمساعدة المواطنين.