وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حوار مفتوح في علار حول تعزيز مفهوم الحكم الصالح والعلاقة مع المؤسسات

نشر بتاريخ: 14/10/2010 ( آخر تحديث: 14/10/2010 الساعة: 20:22 )
طولكرم - معا - نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية، وبدعم من مركز تطوير NDC، حواراً مفتوحاً حول تعزيز مفهوم الحكم الصالح والعلاقة مع المؤسسات، وذلك في قاعة جمعية علار لتنمية المرأة شمال طولكرم، بحضور ممثلين من بلدية علار، وجمعية علار الخيرية، وجمعية المرأة، ونادي شباب علار الرياضي.

وتناول اللقاء الآليات التي يتم من خلالها التشبيك مع المؤسسات المحلية، وإتخاذ القرار، خاصة إدماج عنصري الشباب والمرأة، بالإضافة الى التأكيد على دور المؤسسات في تكريس وتعزيز مفاهيم المواطنة والإنتماء والحقوق والواجبات.

واكد المشاركون في اللقاء، على العمل بمفهوم الشراكة والتكامل ما بين البلدية والمؤسسات، على قاعدة الديمقراطية المشاركة، والتأكيد على الدور الفاعل للمرأة في العديد من القضايا المجتمعية والتعليمية، وشدد الشباب على ان البلدية تهتم بقضاياهم من خلال دعم واسناد النادي الرياضي وتوفير بنية تحتية هائلة له، ايماناً من اهمية دور الشباب بالمشاركة.

ويأتي اللقاء في إطار برنامج عمل المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية، الذي يهدف الى تعزيز عنصر المشاركة الفاعلة والدمج المجتمعي للأفراد والمؤسسات، من خلال العلاقة التكاملية مع ممثليهم في الهيئات المحلية، خاصة عنصري المرأة والشباب، وتعزيز مشاركتهم في العديد من القضايا وإخراجهم من التهميش.

واشرف على الورشة طاقم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية، وأدار الحوار حسين صوالحة منسق شمال شرق الضفة الغربية في المركز.