وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز البرامج النسائية برفح ينفذ عدة مشاريع لخدمة الطفل والمرأة

نشر بتاريخ: 15/10/2010 ( آخر تحديث: 15/10/2010 الساعة: 18:05 )
رفح -معا- قام مركز البرامج النسائية في محافظة رفح بتنفيذ جلسات مشروع الأنشطة الترفيهية والتربوية بالتعاون والتنسيق مع معهد كنعان التربوي ومؤسسة إنقاذ الطفل, وذلك في إطار المشاريع الترفيهية التي ينفذها المركز من أجل خدمة الأطفال الفلسطينيين وبعث الأمل فيهم للعيش في حياة مشرقة لا تحدها أي معوقات.

كما وقام المركز بعرض مسرحي مع طاقم شؤون المرأة في مسرح المسحال ضمن فعاليات حملة العنف ضد المرأة, من أجل نشر التوعية اللازمة باحتياجات المرأة الفلسطينية وتوضيح حقوقهن وواجباتهم وتجنب أي عنف يقع عليهن.

بدورها أكدت مديرة المركز أ.نجاح عياش على أهمية هذه المشاريع التي تخدم المجتمع المحلي بشكل عام و فئتي الأطفال والمرأة بشكل خاص, منوهةً إلى تنفيذ المركز لـ 12 لقاء مع طاقم شؤون المرأة ضمن مشروع العنف الأسري خلال الفترة الراهنة.

وحول فعاليات تعزيز القراءة قالت عياش "نظمنا مشروع داخل مكتبة الأمل بالمركز مع مشروع تعزيز القراءة في المكتبات بالتعاون مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي", مشيرةً إلى وجود أنشطة تعليمية وترفيهية بشكل يومي في الوقت الحالي.

وأشادت مديرة المركز بالتعاون الطيب الذي يلقونه من بعض المؤسسات الأهلية المحلية التي تنسق بشكل دائم من أجل تنفيذ مشاريع تعليمية وترفيهية جديدة, مبينةً بأنها مشاريع مبتكرة وصاحبة إبداع وتميز وتبتعد عن النشاطات الروتينية حتى لا يمل الأطفال منها, متمنيةً لكافة الجهود والمشاريع بالنجاح الكامل وتحقيق أهدافها ونشر السعادة بين الأطفال.

وأشارت عياش إلى سعي المركز دوماً لتوسيع خدماته وتقديمها كما يجب للرقى بمكانة المرأة الفلسطينية وتقديم كل الدعم اللازم لها لتكون قادرة على تحمل ما يوكل إليها من مهام ومسئوليات في جميع نواحي الحياة, مؤكدةً على فتح أبواب المركز لجميع النساء والأطفال للمشاركة في جميع الأنشطة التي تنفذ فيه سواء كانت دورات تدريبية أو تثقيفية أو ترفيهية.

وفي سياق آخر عقد مركز البرامج النسائية برفح عدة ورش عمل خلال الأسبوع الماضي لمناقشة ظواهر مجتمعية من أجل معرفة أخطارها وأسبابها والتوصل لحلول مناسبة لها, كان أبرزها ورش بعنوان "الاستغلال الجنسي" و"الزواج المبكر" والعنف الأسري", بمشاركة وحضور عشرات النساء.