وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

68 فرداً قوام بعثة فلسطين المشاركة في دورة الالعاب الاسيوية

نشر بتاريخ: 15/10/2010 ( آخر تحديث: 15/10/2010 الساعة: 20:21 )
غزة - معا - محمد العمصي - عقد الدكتور اسعد المجدلاوي رئيس بعثة فلسطين إلى الدورة الآسيوية السادسة عشر التي تستضيفها مدينة غوانزوا الصينية خلال الفترة من 12-27 من الشهر القادم، اجتماعاً هاماً مع اللاعبين المشاركين في الدورة الآسيوية في محافظات الجنوب، فيما تم عقد اجتماع أخر ومواصلة حثيثة مع رؤساء الاتحادات واللاعبين في المحافظات الشمالية، وذلك من أجل مناقشة كافة الترتيبات المتعلقة بالسفر إلى الصين.

وأعلن المجدلاوي عن موافقة المجلس الاولمبي الآسيوي على استضافة المنتخبات الفلسطينية المشاركة في الدورة الآسيوية وهى اتحادات المصارعة والملاكمة والعاب القوي والجودو وكرة الطاولة ورفع الأثقال والسباحة في معسكرات خارجية وبالتحديد في الصين قبل بدء الدورة بثلاثة أسابيع.

وأضاف المجدلاوي: تلقينا دعوة مفتوحة وموافقة كريمة من المجلس الاولمبي لإقامة معسكرات خارجية تدريبية لكافة الألعاب الفردية المشاركة من تاريخ 20 الجاري وحتى موعد بدء منافسات الدورة الآسيوية في الثاني عشر من الشهر القادم، على أن يتم ذلك في أسرع وقت ممكن وخلال أسبوع من تاريخه.

وقال المجدلاوي: بحثنا مع كافة الاتحادات الرياضية مدى استعداداها للخروج في معسكر تدريبي خارجي، حيث تلقينا موافقات من بعض الاتحادات الرياضية للسفر في أقرب وقت، فيما تعذر خروج البعض الآخر بسبب ارتباطات لاعبيها بالدراسة والامتحانات، مشيراً أن الاولمبية سترسل خلال اليومين القادمين كشفاً للمجلس الاولمبي الآسيوي واللجنة المنظمة العليا للدورة الآسيوية يتضمن أسماء اللاعبين والاتحادات التي ستخضع للمعسكر الخارجي في الصين تمهيداً لحجز التذاكر وإنهاء الإجراءات الإدارية في أسرع وقت لمغادرة الوفود إلى الصين من محافظات الوطن الشمالية والجنوبية.

وحضر اجتماع الاولمبية في محافظات الجنوب إلى جانب الدكتور اسعد المجدلاوي رئيس البعثة كل من إياد شاهين ومحمد أبو طير إداريا البعثة وكل من اللاعبين عبد الرءوف الغلايني ونادر المصري (العاب القوي ) إلى جانب المدرب ماجد أبو مراحيل ، وصخر قلجة وحسام حمادة "رفع أثقال" إلى جانب المدرب سمير خزيق، وحاتم وادي والادارى أديب أبو غزالة "كرة طاولة" واللاعب احمد الترامسي "ملاكمة" واللاعب احمد الراعي "كاراتيه"، فيما تواصل هاني الحلبي عضو اللجنة الاولمبية الفلسطينية وغادة زيدان " إدارية البعثة " مع الاتحادات الرياضية المشاركة من المحافظات الشمالية وهى اتحادات التايكواندو والمصارعة والجودو والسباحة وكرة القدم والكاراتيه والملاكمة وكرة الطاولة من أجل ترتيب المعسكرات التدريبية وشئون السفر ومغادرة البعثة من محافظات الشمال إلى عمان ودبي وغوانزوا وحجز التذاكر.

وقدم الدكتور المجدلاوى شرحاً وافياً عن أخر استعدادات البعثة الفلسطينية والإجراءات الإدارية التي تمت حتى الآن، والمسكرات الخارجية، ومدى استعداد الاتحادات واللاعبين للولوج في معسكرات خارجية في الصين في العشرين من الشهر الجاري.

وأشار المجدلاوي أن المنتخب الاولمبي لكرة القدم المشارك في الدورة الآسيوية بالصين سيخضع إلى معسكر تدريبي في أبو ظبي في الخامس والعشرين من الشهر الجاري على أن يغادر إلى الصين قبل أيام من بدء منافساته في الدورة.

وعبرت الاتحادات الرياضية عن فخرها بانجاز المعسكرات التدريبية قبل بدء الدورة بالرغم من قصر فترة المعسكر، لكنها ستنعكس إيجاباً على اللاعبين في التعود على أجواء المنافسة وخوض تدريبات مكثفة على الملاعب الدولية قبل الولوج في منافسات لاعبيهم في الدورة الآسيوية.

** البعثة الفلسطينية بالأرقام **
تتكون البعثة الفلسطينية من (68) عضواً ما بين وفد اللجنة الاولمبية الفلسطينية ورئاسة البعثة والإداريين واللاعبين والمدربين، حيث تشير الإحصائيات إلى حضور الدورة الآسيوية كل من اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، وفتحي جودة أمين عام اللجنة الاولمبية الفلسطينية وسبأ جرار رئيس الدائرة المالية والإدارية والإعلامية وعصام قشطه رئيس دائرة المنتخبات وأسعد المجدلاوي رئيس البعثة الفلسطينية إلى الصين.

ويضم الوفد عدد (38) لاعباً و(5) لاعبات و(9) مدربين و(6) إداريين و (5) أعضاء للبعثة الإدارية، وهى قوام عشرة اتحادات رياضية مشاركة هي " كرة القدم، السباحة، الجودو، العاب القوي، التايكواندو، الكاراتيه، الملاكمة، المصارعة، رفع الأثقال، كرة الطاولة.

** جدول منافسات العاب فلسطين في الدورة **
وتلقت اللجنة الاولمبية الفلسطينية جدولاً خاصاً ببدء منافسات الألعاب المشاركة من فلسطين، حيث سيلعب المنتخب الاولمبي الوطني لكرة القدم أول مباراة له في الدورة يوم التاسع من الشهر القادم إمام الأردن، فيما يلعب أمام الكوريتين الشمالية والجنوبية يومي 11،14 القادم.

ويقام حفل افتتاح الدورة الآسيوية السادسة عشر في مدينة غوانزوا الصينية في الثاني عشر من الشهر القادم ، على أن يقام حفل الاختتام للدورة يوم السابع والعشرين من الشهر ذاته.

وتبدأ منافسات السباحة الفلسطينية خلال الفترة من 13-18/11، فيما يخوض المنتخب الفلسطيني لألعاب القوي منافساته بدءاً من 21-27 /11 ، في الوقت الذي يخوض المنتخب الفلسطيني للملاكمة منافساته يومي 25-26 /11.

ويفتتح الجودو الفلسطيني منافساته خلال الفترة من 13-16/11، فيما تخوض الكاراتيه منافساتها من 24-26/11 ، على أن تبدأ منافسات كرة الطاولة خلال الفترة من 16-20 /11، في الوقت التي تبدأ منافسات العاب التايكواندو خلال الفترة من 17-20/11.

ويفتتح المنتخب الوطني لرفع الأثقال منافساته في الفترة من 13-19 /11، فيما تخوض المصارعة في الفترة من 21-26 /11.

** ثلاثة فقرات في حفل الافتتاح **
من ناحية أخرى كشفت اللجنة المنظمة العليا للدورة الآسيوية في كتاب وصل إلى اللجنة الاولمبية عن ثلاثة فقرات سيتضمنها حفل الافتتاح ، حيث حددت عدد اللاعبين والوفود التي ستشارك في طابور استعراض الفرق المشاركة بـ (32) لاعباً في فقرة المسير والاستعراض، على أن يتم وجود ثمانية أفراد للمشاركة في فقرة القوارب المائية البحرية ، فيما تستضيف المنصة الرئيسية رئيس وأعضاء وضيوف الدورة من اللجنة الاولمبية الفلسطينية .