وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المنتخب النسوية لكرة القدم يغادر الاحد الى المنامة

نشر بتاريخ: 15/10/2010 ( آخر تحديث: 15/10/2010 الساعة: 20:34 )
القدس - معا - دائرة الإعلام بالإتحاد - أجرى مساء الخميس 14 تشرين أول الجاري المنتخب الفلسطيني النسوي لكرة القدم تدريبه الأخير على استاد فيصل الحسيني بالرام وذلك استعدادا للتوجه إلى العاصمة البحرينية المنامة يوم الأحد القادم للمشاركة في بطولة (الطريق إلى ألمانيا) التي تنظمها البحرين بالتعاون مع السفارة الألمانية لفرق منتخبات نسوية عربية في الفترة ما بين 18 إلى 26 تشرين أول 2010.

وقال هاني أبو الليل المدير الفني للمنتخب إنه حاول خلال التدريبات الأخيرة رفع مستوى اللياقة البدنية وتحسين المهارات الفردية لدى اللاعبات وذلك للظهور بمستوى جيد في هذه البطولة خاصة في ظل وجود منافسة قوية بين فرق المجموعة التي تضم إلى جانب المنتخب الفلسطيني منتخبات البحرين وسوريا وقطر مشيراً إلى أن المنتخب الفلسطيني قد واجه المنتخب البحريني والسوري سابقاً والإطار الفني للمنتخب الفلسطيني لديه فكرة جيدة عن مستوى هاذين المنتخبين.

وأكد أبو الليل أن لاعبات المنتخب الفلسطيني يتمتعن بمعنويات عالية ولديهن إصرار على تحقيق نتيجة إيجابية في هذه البطولة، رغم غياب عدد من اللاعبات عن بعض أيام التدريبات نتيجة تزامن فترة هذه التدريبات مع موعد الإمتحانات في المدارس والجامعات، مضيفاً إلى أن هناك وجود لبعض الإصابات في صفوف المنتخب والتي يتمنى أن لا تؤثر على الإنسجام في صفوف الفريق.

من جهتها قالت رقية التكروري رئيسة الدائرة النسوية باتحاد كرة القدم أن الإتحاد برئاسة اللواء جبريل الرجوب يغتنم كل الفرص المتاحة لتطوير مستوى الكرة النسوية في فلسطين وذلك عن طريق زيادة خبرات لاعبات المنتخب النسوي من هذه المشاركات التي تجعل اللاعبات قادرات على منافسة الفرق القوية في المستقبل.

كما أشارت التكروري إلى أن الذهاب إلى البحرين هو إحدى خطوات الوصول إلى الهدف الذي يسعى إتحاد كرة القدم إلى تحقيقه و هو الوصول لمرحلة المنافسة في البطولات العربية والإقليمية مستقبلاً، مؤكدة أن المرأة الفلسطينية قادرة على تحقيق ذلك و هي تلعب دوراً هاماً في نجاح المسيرة الرياضية في الوقت الحالي خاصةً لعبة كرة القدم.

وكان اللواء جبريل الرجوب قد توجه مباشرة لدى وصوله من جسر الملك حسين قادماً من العاصمة الروسية موسكو إلى معسكر المنتخب النسوي باستاد فيصل وذلك حرصاً منه للإطمئنان على صحة اللاعبات و الوقوف على آخر استعداداتهن لهذه البطولة متمنياً أن يوفق المنتخب النسوي خلال هذه المشاركة الهامة وأن يحقق النتيجة المرجوة منه.

يذكر أن المنتخب الفلسطيني للسيدات سيلاقي المنتخب السوري في أولى مبارياته بتاريخ 18 تشرين أول الجاري وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى منتخبات البحرين المضيف وسوريا وقطر وفلسطين فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات الأردن ومصر والعراق ولبنان.