وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خماسي فلسطين يفتتح لقاءاته ببطولة البحر الابيض بمواجهة كرواتيا

نشر بتاريخ: 15/10/2010 ( آخر تحديث: 15/10/2010 الساعة: 23:46 )
غزة - معا - كامل غريب - أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة البحر الأبيض المتوسط الأولى لكرة القدم للصالات، والتي تقام في العاصمة الليبية طرابلس الغرب من 1 الى 10 تشرين الثاني المقبل بمشاركة 16 منتخباً اسيوياً وإفريقيا وأوروبيا عن جدول لقاءات المنتخب الوطني الفلسطيني للكرة الخماسية والتي اوقعته قرعة البطولة إلي جانب منتخبات كرواتيا وتركيا ولبنان.

حيث تقرر ان يفتتنح المنتخب الفلسطيني اولى لقاءاته في الثاني من تشرين الثاني امام المنتخب الكرواتي على ان يخوض ثاني لقاءاته في اليوم التالي امام المنتخب الكرواتي ثم يختتم لقاءاته في المجموعة بمواجهة المنتخب اللبناني الشقيق في الخامس منه.

وسيكون المنتخب الفلسطيني الذي صنف ثالثا منافساً قوياً على البطاقتين المؤهلتين الى الدور ربع النهائي عن مجموعته، حيث سيواجه منافسة من نظيره الكرواتي (يحتل المركز الـ 21 عالمياً)، الذي يضمّ في صفوفه المدافع القوي فران ديسبوتوفيتش "ديسبا" أحد عناصر منتخب نجوم العالم الذي واجه البرازيل بطلة العالم في مباراتين وديتين أواخر العام الماضي.

اما المنتخب التركي فهو رغم حداثة عهده (تأسس عام 2006)، فقد تطوّر بسرعة كبيرة، وبعد اعتزال قائده لاعب غلطة سراي وميلان الايطالي وفيردر بريمن الالماني سابقاً أوميت دافالا، يعتمد مدربه عمر قانر بشكلٍ كبير على الثنائي ياسين إردال ومورات توبال كما سيواجه منتخب لبنان الذي بلغ الدور ربع النهائي لنهائيات كأس آسيا الاخيرة في اوزبكستان.

وكان المنتخب الفلسطيني قد بدأ تمارينه مطلع الاسبوع الماضي بمعدل ثاربع مرات أسبوعياً على ملاعب صالة الشهيد ابو عمار وصالة الشهيد سعد صايل وصالة النادي الاهلي الفلسطيني بقيادة المدرب جمال حرب واعتبر صلاح ابو العطا مسؤول لجنة المنتخبات في اتحاد الكرة الفلسطيني ان هذه البطولة تعدّ محطة مهمة بالنسبة الى المنتخب لاكتساب المزيد من الخبرة "اذ للمرة الاولى سنواجه منتخبات أوروبية حيث من المفترض ان نستفيد اكثر من الاحتكاك معها واضاف: "كل المنتخبات المشاركة تأخذ هذه البطولة على محمل الجدّ فهي اشبه بكأس عالم مصغّرة، لذا لم يتأخر الاتحاد الدولي لكرة القدم في اعتمادها بطولة رسمية تضاف الى سلسلة بطولات الفوتسال المعتمدة من قبله".

اما جمال حرب المدير الفني للفريق فقال: "صحيح ان توقيت البطولة يتعارض مع انطلاق الدوري الفلسطيني لكرة القدم حيث ينغمس غالبية اللاعبين مع فرقهم، لكن استطعنا دفعهم الى التركيز على التحضير لهذه البطولة، التي تعدّ مهمة لابقاء المنتخب في اجواء المنافسات، وخصوصاً اننا سنكون امام استحقاق تصفيات كأس آسيا في السنة الجديدة ".

وعن المستوى الفني العام اشار حرب الى ان "غالبية اللاعبين كانوا قد بدأوا تحضيراتهم مع فرقهم استعداداً للدوري وهي نقطة مهمة جداً، لكن علينا العمل على اعادة الوصل بين افراد المجموعة، واتوقع العودة بنتائج طيّبة.