وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين: ورشة عمل حول أهمية العمل الأمني المشترك

نشر بتاريخ: 16/10/2010 ( آخر تحديث: 16/10/2010 الساعة: 06:26 )
جنين -معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني في جنين بالتنسيق مع دائرة العلاقات العامة والإعلام في المحافظة ورشة عمل بعنوان " التعاون في العمل الأمني المشترك ".

وحضر الورشه التي عقدت في قاعة المحافظه قدوره موسى محافظ جنين ومدير التوجيه السياسي الرائد حكمت أبو سلامه ومشاركة خالد عطياني مدير التخطيط في التوجيه السياسي والنقيب محمد حمارشه المدعي العام العسكري ، والنقيب محمد شعبان من الاستخبارات العسكرية والعشرات من الضباط وضباط الصف المنتسبين في الأجهزة الأمنية .

وتحدث المحافظ في كلمة الافتتاح عن أهمية العمل المشترك في إدارة نشاطات الأجهزة الأمنية لتحقيق الأمن العام ، مستعرضا ما قامت به المحافظة منذ أربع سنوات لبسط سيادة القانون على أساس العقل الجماعي حتى شهدت المحافظة وضعا أمنيا متقدما حقق ارتياحا وقبولا داخليا .

ودعا موسى قيادة الأجهزة الأمنية وضباط وضباط صف وكافة عناصر الأجهزة للاستمرار في التعاون والتنسيق وتلقي التدريب المناسب للرقي بعملهم وثمن ما قاموا به من جهد متواصل لحفظ كرامة وعرض وممتلكات المواطنين ، وبسط سيادة القانون مما ساهم ايجاباً في النمو الاقتصادي والاستقرار الداخلي في كافة أرجاء المحافظة .

من جهته نقل حكمت أبو سلامه تحيات اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام، معتبرا أن هذه الورشة تندرج ضمن برنامج التوجيه السياسي الهادف إلى زيادة حجم التعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية .

واستعرض خالد عطياني دور الأجهزة الأمنية في إدارة الأزمات والكوارث ، والفرق بين الكارثة والأزمة ومراحل التنسيق والتعاون والمعيقات التي تواجه عملهم ، وقال أن هناك ضرورة ملحة للتنسيق في إدارة الأزمة والتخطيط المسبق والإطلاع في غرفة العمليات المركزية ضمن كافة الإمكانيات المادية والبشرية المتوفرة قبل البدء في تنفيذ العملية .

كما تحدث النقيب حمارشه بإسهاب حول اختصاص ووظائف هيئة القضاء العسكري ونوعية المحاكم والعقوبات ، وماهية الجرائم العسكرية وأنواعها ومنها الجرائم الانضباطية .

كما تطرق محمد شعبان إلى الاستيراتيجية والأهداف العامة والتي تندرج في حماية المؤسسة الأمنية والعسكرية من الخروقات الداخلية والخارجية والعمل ضمن الواجبات والمهام للقضاء على كافة الخروقات .

وجرى في نهاية الورشة البحث في آلية تعزيز التعاون بين الأجهزة الأمنية ووضع الخطوات الصحيحة للعمل ضمن روح الفريق الواحد في إدارة الأزمات والكوارث .