وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فحوصات طبية لـ1600 طالب بمدرسة العثيمين ورياض السنة بغزة

نشر بتاريخ: 16/10/2010 ( آخر تحديث: 16/10/2010 الساعة: 09:53 )
غزة- معا- انتهى المركز "الطبي الخيري" التابع لجمعية دار الكتاب والسنة اليوم السبت، من تنفيذ الحملة "الشاملة للفحص الطبي" لطلبة مدرسة "الإمام محمد بن صالح العثيمين" ورياض براعم السنة بفروعها الثلاثة، إذ يبلغ عدد الطلبة الذين أجريت لهم الفحوصات الطبية نحو 1600 طالب وطالبة.

وأكد الشيخ عبد الله المصري رئيس الجمعية إيلاء الجوانب الصحية لطلبة المؤسسات التعليمية أهمية كبيرة، لما لها من تأثير مباشر على مستوى تحصيلهم الدراسي، لافتا إلى أن تنظيم برنامج الفحص الطبي الشامل للطلبة، جاء كجزء من برنامج الأيام الطبية المجانية التي تنفذها الجمعية وتستهدف مختلف الأعمار والشرائح الاجتماعية والمناطق الجغرافية.

وذكر أن الطواقم الطبية العاملة في الجمعية تنتقل في كافة المناطق والأحياء السكنية لعلاج المرضى والمحتاجين وبشكل مجاني وبالتنسيق مع المؤسسات الأهلية ولجان الأحياء.

من جانبه أوضح مدير مدرسة العثيمين يحيى الفرا، أن الأيام الطبية اشتملت على عمل فحوصات للأسنان والأمراض الباطنية والصدرية وفحوصات عامة تتعلق ببعض الأمراض الشائعة، خصوصا مع تغير الأحوال الجوية والذي تسبب في حالات رشح و"أنفلونزا".

وأشار العثيمي إلى مشاركة نخبة من الأطباء الاختصاصيين وطواقم الصيدلية والمختبرات في البرنامج الطبي، لافتاً إلى تقديم كافة أنواع الأدوية والفحوصات التي يحتاجها الطلبة مجاناً.