وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الموظفين: طرح نتنياهو ليهودية الدولة ينذر بخطر على السلم العالمي

نشر بتاريخ: 16/10/2010 ( آخر تحديث: 16/10/2010 الساعة: 16:17 )
رام الله- معا- وصف مجلس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية في بيان له طرح نتنياهو ليهودية الدولة بأنه خطر على السلم العالمي وهو خطر على المجتمع البشري والانسانية، وذلك خلال اجتماع للنقابة اليوم في مدينة رام الله.

وأضاف البيان الذي وصل "معا" نسخة عنه: أنه لا يعقل أن تمر هذه الطروحات من العالم المتحضر الذي يرفض اشكال التمييز على أساس العرق، أو الدين، أو اللون، دون شعور بخطرها على المجتمع البشري، خاصة أن هذا الطرح يشرع لكل طائفة دينية استخدام قوتها وإنشاء دولة دينية لها وطرد السكان من الأصليين.

وتسائل البيان؟ هل هو مقبول على العالم أن تقوم دولة بإعلان نفسها دولة لطائفة معينة والمطلوب من كل مواطنيها اداء القسم والولاء لديانة هذه الطائفة؟، وهل يسلم من ذلك اليهود أنفسهم؟، وهل يقبل اليهود من الامريكيين او البريطانيين او الروس او الصينيين ذلك؟.

وشدد البيان "أن هذا الطرح يرفضه الشعب الفلسطيني ولا يقبل النقاش حوله، ولن يقبله ألفلسطيني لو حددت إسرائيل حدودها في أي بقعة في العالم حتى لو كانت خارج فلسطين، لأن الفلسطينيين الذين يسعون للتحرر ورفع ظلم الاحتلال وممارساته يشعرون مع أي مواطن في هذا العالم من الممكن أن يهدد أمنه وحياته واستقراره هذا الطرح، فكيف يسمح بنقاش هذا الطرح الهادف لطرد كل مسلم أو مسيحي من غير الديانة اليهودية في الأراضي المحتلة عام 48.

وبين البيان "أن هذا الطرح يشكل خطرا على ابناء الشعب في حيفا ويافا والجليل والمثلث وكل المدن في فلسطين التاريخية ، وهو شطب لحق العودة ومحاولة لترسيخ الاختراع المسمى بالشعب اليهودي والحقوق الدينية لليهود لإنشاء دولة للشعب اليهودي من الفرات الى النيل".

وطالب المجلس العالم الرفض القاطع لهذا الطرح ومحاسبة من يطرحونه لأنه يصنف بخانة الخطر الحقيقي للترابط بين مواطني كل دول العالم.

ودعا البيان "كافة المسؤولين الفلسطينيين الحذر في أي تصريح يتعلق بالموضوع يسمح للاحتلال الاسرائيلي للبناء عليه، مطالبا امين سر اللجنة التنفيذية ياسر عبد ربة بتوخي الدقة في تصريحاته الاخيرة حتى بعد نفيها".