وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حفل تكريم للصحفيين بنابلس بمناسبة رحيل المفكر فؤاد نصار

نشر بتاريخ: 16/10/2010 ( آخر تحديث: 16/10/2010 الساعة: 20:59 )
نابلس- معا- نظم حزب الشعب الفلسطيني في محافظة نابلس حفلا تكريميا للصحفيين وذلك بمناسبة مرور أربع وثلاثين عاما على رحيل المفكر والمناضل فؤاد نصار، بحضور خالد منصور وعاصم عبد الهادي عضوي المكتب السياسي ونصر ابو جيش مسؤول الحزب في المحافظة والمفكر نعيم الأشهب رفيق الدرب للمناضل فؤاد نصار، والعديد من الصحفين المميزين في المحافظة واللجان المحلية في عدد من المواقع.

والقى نصر أبو جيش كلمة ترحيبية بالحضور مشير الى دور الصحفي الفلسطيني في نشر الحقائق وفضح جرائم الاحتلال الاسرائلية وانتهاكاته المستمرة لحقوق الإنسان والسياسة الهمجية من قتل وتعذيب بحق أبناء الشعب الفلسطيني بشتى المواقع مؤكدا على ضرورة توفير الحماية الدولية واحترام الحريات الصحفية وان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته باتجاه الصحفيين.

وأشاد ابو جيش بالمواقف الرجولية لبعض الصحفيين الذين استشهدوا في الميدان أثناء تأديتهم واجبهم المهني والوطني ونقل الوقائع للجمهور الفلسطيني.

من جهته تحدث الأشهب عن المراحل النضالية والبطولية للرفيق فؤاد نصار والمواقف الرجولية الشجاعة ومشاركته في المقاومة الفلسطينية وانخراطه بالعمل العسكري في الثلاثينات من القرن الماضي واسره وإبعاده عن وطنه عدة مرات من قبل الاحتلال حيث تم تكليفة بقيادة عدة جبهات في عهد الانتداب البريطاني وفي عهد الاحتلال وتم تكليفه من قبل القائد الميداني في الثورة الفلسطينية عبد القادر الحسيني في منطقة القدس والخليل.

كما وتحدث عن فكره الشيوعي ومؤلفاته التي خدمت تاريخ القضية الفلسطيني منذ السبعينات حتى الوقت الحاضر.

من جانبه اشاد خالد منصور بالصحفين في المحافظة والجهود الجبارة التي يقومون بها لخدمة القضية الفلسطينية ونشر الوقائع والحقائق والمعناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال وفضح الاعتداءات المتكررة على المزارع الفلسطيني من قبل مجموعات المستوطنين.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الدروع التقديرية على الصحفيين من مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة في المحافظة.