وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوى ومنظمات المجتمع المدني تدين اي تصريح يتجاوب مع يهودية اسرائيل

نشر بتاريخ: 16/10/2010 ( آخر تحديث: 17/10/2010 الساعة: 05:55 )
غزة -معا- دعت القوى الوطنية والاسلامية وقوى المجتمع المدني الفلسطيني الى ادانه كافة التصريحات الفلسطينية التي قد تتجاوب مع الدعوات الاسرائيلية حول يهودية الدولة بما فيها ما نسب الى امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، قائلة "ان هذه التصريحات لا تمثل الشعب الفلسطيني".

وقال كايد الغول القيادي في الجبهة الشعبية لوكالة "معا" ان الفصائل المجتمعة في غزة ناقشت مخاطر الدعوات الاسرائيلية على المشروع الفلسطيني، موضحا ان الاستجابة لها يعد ضربة قاتلة للقضية الفلسطينة وشطب لحق العودة كما انها تسجل انتصار لصالح الحركة "الصهيونية ".

واوضح الغول ان المجتمعون حذروا من مخاطر الاستجابة للابتزاز الاسرائيلي الذي سيستمر بمطالب لاتنتهي، ودعا المجتمعون الى عقد حوار وطني شامل من اجل انهاء الانقسام و التصدي للدعوات الاسرائيلية، كما اتفقوا على توجيه مذكرة للراي العام الدولي من اجل توضيح مخاطر الدعوات الاسرائيلية التي قد تتسبب في هجرة جديدة للفلسطينيين.

وثمن المجتمعون نضالات الشعب الفلسطيني في الداخل كما ناقشوا السبل الكفيلة بدعمهم، مؤكدين على ضرورة التصدي موحديين لهذه الهجمة الاسرائيلية.

من جهته قال ابو الوليد الزق القيادي في جبهة النضال في اتصال لوكالة "معا" ان جبهته اعتذرت عن الاجتماع لانه سيناقش التصريحات المحرفة التي نقلت عن عبدربه، موضحا ان ياسر عبدربه نفى ما نسب اليه من تصريحات الا ان الشعبية اصرت ان تكون تصريحات عبدربه هي العنوان .

وتسائل الزق انه في الوقت الذي تقاطع فية الشعبية اجتماعات منظمة التحرير تدعو لعقد اجتماعات في غزة، مطالبا باجتماعات من اجل توحيد الفلسطيني و ليس من اجل تمزيق الفلسطينيين اكثر مما تشهده حالة الانقسام، مؤكدا علي موقف جبهته الرافض ليهودية الدولة وان جبهة النضال تقف مع الكل الفلسطيني في مواجهة التحديات.

من جانبة أكد يسري درويش عضو المكتب السياسي لفدا انهم كفصيل فلسطيني قاطعوا الاجتماع الذي دعت له الشعبية لان عنوان الاجتماع كان "تصريحات ياسر عبدربه واتخاذ موقف"، مؤكدا ان نفي عبد ربه لهذه التصريحات كان كافيا وان على الفصائل ان تفكر في كيفية اعادة اللحمة للشعب الفلسطيني وان تدعم صمود القيادة الفلسطينية الرافضة ليهودية الدولة ولا ستمرار الاستيطان الاسرائيلي.

واوضح درويش ان الفصائل كان يجب عليها ان تجلس لتناقش كيفية اعادة اللحمة الفلسطينية مع تاكيد فدا على رفض يهودية الدولة.