وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اهلي قلقيلية يتفوق على جبل المكبر باربعة اهداف مقابل ثلاثة

نشر بتاريخ: 17/07/2006 ( آخر تحديث: 17/07/2006 الساعة: 18:23 )
بيت لحم - معا - من ماجد عرباس- بعد انقطاع طويل عن أجواء المباريات، واستعدادا لاستئناف مباريات الدوري، استضاف قلقيلية الأهلي شقيقه نادي جبل المكبر المقدسي في لقاء ودي بكرة القدم، جرت أحداثه على الملعب البلدي في قلقيلية، وأسفر اللقاء عن فوز الأهلي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.
وحضر جانبا من اللقاء النائب أحمد هزاع شريم، رئيس النادي السابق.
الشوط الاول - بدِأ سريعا وبادر جبل المكبر في تهديد مرمى الأهلي عبر كرتين عن طريق احمد علان ورأفت عياد، لكن الحارس محمد سمارة تصدى لهما.
ولم يتأخر رد الأهلي فنظم صفوفه وامتد صوب مرمى جبل المكبر واثمر ذلك عن ميلاد الهدف الاول في الدقيقة السادسة بامضاء تيسير عامر بعد هجمة سريعة قادها حمودة فخري ومنه إلى علي فراج الذي مرر كرة بينية لتيسير، والأخير توغل داخل صندوق الجزاء واضعا الكرة على يسار الحارس سامي أبو ذياب.
وتابع الأهلي سيطرته في وسط الملعب ومرر تيسير عامر الكرة لأحمد مساعد الذي سددها قوية مباشرة باتجاه مرمى الحارس أبو ذياب الذي سيطر عليها على دفعتين.
واعتمدت هجمات جبل المكبر على الثنائي أحمد علان ورائد القاروط وساندهما جمال علان وواصف جمهور ومحمد نائل وطاهر رزق.
ومع بزوغ فجر الدقيقة (23) احتسب الحكم ضربة جزاء للأهلي إثر عرقلة اللاعب حمودة فخري داخل الصندوق من قبل رأفت عياد، فتصدى للكرة اللاعب مراد إسماعيل بنجاح.
وعاد جبل المكبر للمباراة وسط تراجع لاعبي الأهلي للخلف واستطاع أحمد علان أن يفرض نجوميته في هذا اللقاء وتمكن من معادلة النتيجة بإحرازه هدفين سريعين للمكبر، الهدف الأول جاء في الدقيقة (27 ) بعد ان استلم الكرة من وسط الملعب وانطلق سريعا متخطيا أكثر من لاعب وانفرد بالحارس سمارة مقلصا النتيجة، وفي الدقيقة (32) عاد نفس اللاعب وعادل النتيجة بعد أن استقبل كرة رائد القاروط وتلاعب بمدافعي الأهلي وسدد كرة قوية لا ترد استقرت على يسار الحارس.
الهدف الثالث للأهلي سجله تيسير عامر بعد أن سدد مهدي بكر كرة قوية باتجاه الحارس أبو ذياب لترتد الكرة من يديه فتابعها عامر داخل الشباك.
الشوط الثاني - ضغط جبل المكبر مرمى الأهلي بغية معادلة النتيجة لكن خط دفاع الأهلي المكون من نادر الحسنين ومهدي بكر وعبد الحليم جبر وصالح نزال وقف سداً منيعاً أمام هذه الهجمات.
وتابع الأهلي أفضليته واستطاع نجم اللقاء تيسير عامر إحراز هدفه الثالث والرابع لفريقه بعد أن احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة سددها عامر مباشرة من مسافة 30 ياردة استقرت داخل الشباك.
وشهدت الدقيقة 77 شهدت فرصة كبيرة للتسجيل لصالح جبل المكبر بعد أن انفرد رائد القاروط بالحارس لكن كوته ارتطمت بالقائم الأيسر وتابعها واصف جمهور وهو أمام المرمى الخالي فوق العارضة مفوتاً على المكبر فرصة هدف محقق.
وسنحت فرصة أخرى للأهلي مشابهة لفرصة المكبر، حيث سدد تيسير عامر كرة هائلة صدها الحارس وتابعها أحمد مساعد الذي أطاح بالكرة خارج المرمى.
وفي الدقيقة 28 قلص البديل مراد عياد النتيجة لجبل المكبر باحرازه الهدف الثالث لفريقه اثر انفراده التام بالحارس البديل علاء جعيدة وسدد كرة قوية صدها الحارس لتعود لنفس اللاعب الذي اسكنها داخل الشباك.