وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بمشاركة 20 فريقا سحب قرعة بطولة الشهداء السلوية

نشر بتاريخ: 17/10/2010 ( آخر تحديث: 17/10/2010 الساعة: 16:19 )
رام الله - معا - بسام ابو عرة الناطق الاعلامي للبطولة - سحبت يوم امس في قاعة سرية رام الله الاولى قرعة بطولة الشهداء بكرة السلة للرجال " دورة ناصيف الحصري " الثلاثون من تنظيم نادي السرية واشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ورعاية شركة الاتصالات الفلسطينية جوال بمشاركة عشرين ناديا من جميع محافظات الوطن بما فيها من فلسطين ال48 وحضور مجلس ادارة السرية ومحمد زيادة رئيس لجنة المسابقات في اتحاد كرة السلة وناصر البدرساوي رئيس لجنة الحكام المركزية واعضاء اللجنة الفنية للبطولة ومندوبي الفرق المشاركة.

في البداية رحب احمد ابو لبن من مجلس ادارة السرية بالحضور شاكرا لهم مشاركتهم المستمرة والدائمة في بطولة الشهداء مؤكدا اهمية المشاركة في هذه البطولة لهذا العام لاسباب هامة وهي كونها دورة المرحوم ناصيف الحصري الذي كان دائما مواكبا لجميع دورات الشهداء منذ انطلاقها وحتى وفاته كما تاتي الاهمية لبطولة السنة لاحتفال بلدية رام الله بثمانين عاما عليها، كما تأتي اهميتها ايضا لتكريم شخصين عاصرا بطولات الشهداء وهما المرحومين باسل معايعة والاعلامي تيسير جابر.

ثم تمت مناقشة النظام الداخلي للبطولة من قبل مندوبي الاندية المشاركة وبعد نقاش مستفيض تم الاتفاق على تعديل بعض النقاط والموافقة على نقاط اخرى ثم سحبت القرعة التي جاءت على النحو التالي:
عدد الفرق المشاركة 20 فريقا قسمت الى اربع مجموعات تضم كل مجموعة 5 فرق , والفرق المشاركة هي:
من فلسطين 48 فريق معليا، من محافظات غزة كل من اندية غزة الرياضي وخدمات البريج وخدمات المغازي.
من محافظات الضفة: الفارعة وحوارة وعيبال وحطين والطائفة السامرية واهلي القدس ودلاسال القدس ومؤسسة البيرة وبيرزيت وابداع الدهيشة واسلامي بيت لحم وارثوذكسي ثقافي بيت ساحور وارثوذكسي بيت جالا وارثوذكسي بيت لحم والعمل التلحمي والنادي المنظم سرية رام الله الاولى.

وجاءت القرعة كما يلي :
المجموعة الاولى : دلاسال القدس، حطين النابلسي، بير زيت، العمل الكاثوليكي، وخدمات المغازي.
المجموعة الثانية: السرية، اسلامي بيت لحم، مركز الفارعة، ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور وغزة الرياضي.
المجموعة الثالثة : ارثوذكسي بيت لحم، ابداع الدهيشة، معليا، عيبال وخدمات البريج.
المجموعة الرابعة: حوارة، الطائفة السامرية، اهلي القدس، مؤسسة البيرة وارثوذكسي بيت جالا.
وتجري مباريات الدور الاول وفق نظام المجموعات وذلك بتأهل فريقين من كل مجموعة الى الدور الثاني.

دور الثماني:
وفي دور الثماني يتم اللعب على طريقة نصف الدوري على ان تقسم الفرق الى مجموعتين ويتاهل اربعة فرق الى دور الاربعة فيما تلعب مباريات الدور النهائي بنظام نصف الدوري.

تجري مباريات البطولة على ملاعب السرية برام الله ويكون الافتتاح في التاسع والعشرين من الشهر الجاري وتختتم البطولة في الخامس عشر من شهر تشرين الثاني 2010.

اللجنة الفنية للبطولة:
تكونت اللجنة الفنية للبطولة من: جاد قندح، ناصر البدرساوي، محمد زيادة ممثل اتحاد السلة، هاكوب بانيان، جورج سكاكيني، اسامة مصلح واحمد ابو لبن.

البطولة تحت رعاية جوال:
تنظم البطولة تحت رعاية شركة الاتصالات الفلسطينية جوال وهذه هي المرة الاولى التي تنظم البطولة برعاية حصرية من شركة جوال مشكورة .

جوائز البطولة
كأس المركز الاول والميداليات الذهبية.
كأس المركز الثاني والميداليات الفضية .
كأس المركز الثالث والميداليات البرونزية.