وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة القدس بأوقاف المقالة تجدد استنكارها اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 17/10/2010 ( آخر تحديث: 17/10/2010 الساعة: 14:21 )
غزة- معا- جدَّدت لجنة القدس بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة استنكارها وإدانتها اقتحام مجموعة من المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال، منوهةً إلى أن اقتحاماتهم الاستفزازية ينظمونها من اجل أداء طقوسهم وشعائرهم التملودية الشعواء.

وأشارت اللجنة إلى أن قوات الاحتلال جاءت مع المستوطنين حتى تتصدر إلى أي تعرض مقدسي من قبل المواطنين ضد المستوطنين ، إضافةً إلى أن حكومة الاحتلال تشدد من إجراءاتها وقيودها ضد المقدسيين على أكثر من اتجاه المتمثلة بتهديد المقدسيين بالإبعاد والاعتقال والترحيل في حال تعرضهم للمستوطنين.

وأبدت قلقها من الإجراءات العسكرية التي يمارسها الاحتلال في القدس والأقصى حيث أن العشرات من عناصر شرطة الاحتلال يكثفون تواجدهم على مداخل البلدات والقرى والأحياء المقدسية، بهدف اعتقال المواطنين المقدسيين دون أي مبرر أو ذنب اقترفوه.

وشدَّدت لجنة القدس على ضرورة حماية المقدسات جميعها وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك مما يتطلب وقفة جادة وظهر تستند عليه إزاء المخططات الإسرائيلية الرامية إلى تهويد المقدسات وطمس المعالم الحضارية و التاريخية والإسلامية لها.