وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلطة جودة البيئة تستنكر تجريف أراضي البويرة واغراق عشرات الدونمات

نشر بتاريخ: 17/10/2010 ( آخر تحديث: 17/10/2010 الساعة: 16:10 )
رام الله- معا- استنكرت سلطة جودة البيئة إقدام سلطات الاحتلال على تجريف أراضي البويرة شرقي مدينة الخليل المجاورة لمستوطنات "كريات أربع وخارصينا" بهدف إقامة ما يسمى "بالحديقة" قرب المستوطنات المذكورة.

كما أنها تستنكر بشدة قيام المستوطنون بإغراق عشرات الدونمات المزروعة بأشجار العنب من أراضي بيت أمر شمال الخليل بالمياه العادمة، وما يخلفه ذلك الاعتداء من تلوث حقيقي للتربة والمزروعات وبالتالي الإضرار بصحة السكان.

واكدت سلطة جودة البيئة بطلان هذه الإجراءات المخالفة للشرعية الدولية وكافة المواثيق والاتفاقية البيئية الدولية، وانتهاك صارخ وتعدي خطير على الأرض الفلسطينية والمزروعات ولا يوجد مبرراً أخلاقي أو سياسي أو قانوني أو بيئي لإقامة حدائق على حساب اقتلاع أشجار الزيتون والعنب ومصادرة الأراضي من أصحابها الشرعيين.

واضافت جودة البيئة انه لا يحق للاحتلال الادعاء بحرصه على البيئة كما جاء على لسان وزير البيئة الإسرائيلي في الوقت الذي تقوم جرافاتهم باقتلاع الأشجار المثمرة ويغرقون المحاصيل والمزروعات بالمياه العادمة، ولا يحق لهم تحقيق الرفاه وبناء الحدائق لمستوطنين غير شرعيين يقيمون على أرضنا بقوة السلاح وشريعة الغاب.