وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاستخبارات الاسرائيلية : الجسم الطائر الذي سقط فوق بيروت عبارة عن صاروخ من نوع زلزال اطلقه حزب الله

نشر بتاريخ: 17/07/2006 ( آخر تحديث: 17/07/2006 الساعة: 21:52 )
بيت لحم- معا- ذكر مصدر في الاستخبارات الاسرائيلية ان الجسم الطائر الذي سقط على بيروت واعتقدت وسائل الاعلام بانه طائرة اسرائيلية ما هو الا صاروخ طويل المدى من نوع زلزال فشل حزب الله في اطلاقه نحو تل ابيب .

واضاف المصدر ان الاستخبارات درست بتمعن الصور التي تناقلتها وسائل الاعلام كطائرة اسرائيلية اسقطت بنيران ارضية وتبين لها بان الحديث يدور بالتأكيد عن صاروخ زلزال من صنع ايراني يبلغ مداه 120 كيلو مترا سقط على ارض بيروت بعد لحظات من اطلاقه .

ضابط كبير في سلاح الجو الاسرائيلي ادعى بان طائرات اسرائيلية قصفت منصة الصاروخ قبل اطلاقه مما ادى الى سقوطه في منطقة بيروت مؤكدا قصف منصات اخرى من نفس النوع .

واعتبرت المصادر الامنية الاسرائيلية ان اطلاق الصاروخ تطور دراماتيكي في تهديدات حزب الله اتجاه منطقة الوسط ذات الثقل الاستراتيجي وهو ما يستوجب ردا قاسيا ورادعا .

ضابط كبير في الجيش الاسرائيلي قال: بان قوات الاحتلال تعمل منذ تدمير البارجة الاسرائيلية تحت فرضية امتلاك حزب الله لكافة التجهيزات العسكرية التي تضمها الترسانة الايرانية وان كان على نطاق ضيق لذلك نبدي الحذر الشديد اثناء تنفيذ الغارات الجوية خشية التعرض لنيران ارضية .