وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الحكم المحلي تنفذ مشاريع رياضية في عدد من محافظات الوطن

نشر بتاريخ: 18/10/2010 ( آخر تحديث: 18/10/2010 الساعة: 19:05 )
البيرة - معا - بناء على توجيهات وزير الحكم المحلي د. خالد فهد القواسمي وحرصاً من الوزارة على دعم الرياضة وقطاع الشباب شرعت الوزارة وبالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضية والهيئات المحلية المعنية بمباشرة العمل بمشروع فرش مجموعة من الملاعب التدريبية بطول 42 مترا وعرض 22 مترا بالعشب الصناعي وشملت العملية نادي الظاهرية بمحافظة الخليل ونادي أبناء القدس والنوادي في كل من بلدات خربثا المصباح ومزارع النوباني وبيت ساحور وبدو بالإضافة إلى نادي حطين بنابلس ونادي هلال أريحا ومن المقرر الانتهاء من مشروع فرش هذه الملاعب في غضون الأشهر الخمسة المقبلة.

وفي إطار حرص وزارة الحكم المحلي على تنشيط قطاع الشباب والرياضة وفي مشرع آخر سيتم تأهيل عدة صالات رياضية في عدد من محافظات الوطن ويشمل إنشاء صالات رياضية في كل من بلدات حوسان وعسكر وعقابا وحبلة ورمانة والفوار وكوبر .

يذكر أن القيمة الإجمالية للمشروعين تبلغ 700.000 دولار بتمويل من موازنة المشاريع التطويرية بوزارة المالية في السلطة الوطنية.

وحرصا من وزارتي الحكم المحلي والشباب والرياضة على خدمة وتنشيط ورعاية قطاع الشباب والرياضة وحسب الخطط الحكومية المرسومة سيتم خلال العامين الحالي والمقبل إنشاء العديد من المنشئات الرياضية وتنفيذ العديد من المشاريع التي تخدم قطاع الرياضة والشباب بقيمة إجمالية تبلغ 15 مليون دولار.

ومن الجدير ذكره أن هذه المشاريع تأتي متوافقة مع الخطط الإستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة التي بدورها تقوم بالتنسيق مع وزارة الحكم المحلي من أجل متابعة وتنفيذ هذه المشاريع.