وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ضبط متفجرات وأسلحة وسيارات في طريقها الى غزة عبر الأنفاق

نشر بتاريخ: 18/10/2010 ( آخر تحديث: 18/10/2010 الساعة: 15:47 )
العريش- معا- ضبطت الأجهزة الأمنية المصرية برفح متفجرات وأسلحة آلية وذخائر وقنابل يدوية كانت في طريقها لقطاع غزة عبر الانفاق برفح.

وحسب مصادر أمنية مصرية أوضحت لـ "معا"، فقد وردت معلومات للامن المصري باعتزام مهربين نقل أسلحة ومتفجرات لعناصر فلسطينية بقطاع غزة عبر الانفاق، مقابل مبالغ مالية طائلة، فخرجت حملة أمنية مدعومة بالمدرعات والكلاب البوليسية وداهمت مخازن سرية بمنطقة الصرصورية، وعثرت على أربعة أجولة معبأة بحوالي 150 كيلو غراما من مادة "تي أن تي" شديدة الانفجار، وعدد من الدروع الواقية والقنابل اليدوية والالغام الارضية وبنادق آلية وذخيرة وتم التحفظ على المضبوطات ونقلها لمكان آمن بمعرفة مفتش مفرقعات شمال سيناء.

وفي نفس السياق ضبطت الأجهزة الأمنية المصرية برفح ثلاثة أنفاق لتهريب البضائع والسيارات لقطاع غزة من بينها نفق لتهريب السيارات بمنطقة الجندي المجهول برفح، وهو نفق حديث كان بصدد تهريب السيارات من خلاله لقطاع غزة، ويعد هذا النفق السادس عشر الذي تضبطه السلطات المصرية خلال العام الجاري.

كما ضبطت الاجهزة الامنية نفقين لتهريب البضائع لقطاع غزة بمنطقة الصرصورية برفح وتم ضبط كميات كبيرة من البضائع والاجهزة الكهربائية واسياخ الحديد.

وقد بلغ اجمالي الانفاق المضبوطة منذ بداية العام الجاري اكثر من 580 نفقا لتهريب البضائع من بينها 16 نفقا لتهريب السيارات لقطاع غزة.