وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أحرار: اعتقال النائب قفيشة رسالة تهديد لكل النواب

نشر بتاريخ: 18/10/2010 ( آخر تحديث: 18/10/2010 الساعة: 12:15 )
بيت لحم- معا- استنكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان ما أقدمت عليه قوات الاحتلال من اعتقال للنائب في المجلس التشريعي عن كتلة التغير والإصلاح الدكتور حاتم قفيشة (49) عاماً من مدينة الخليل.

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان: "إن اختطاف النائب في المجلس التشريعي قفيشة وصمة عار في جبين الإحتلال ورسالة تهديد لكل أعضاء المجلس التشريعي وهي استخفاف بالشرعية الفلسطينية".

وأضاف الخفش أن هذا الاعتقال الثالث للنائب قفيشة وهو عضو بالمجلس التشريعي وقد سبق أن اعتقل عدة مرات وأمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن الـ 100 شهر أمضاها متنقلا من سجن لآخر.

وقال الخفش: "إنه باعتقال النائب قفيشة يصبح هناك عشرة نواب مختطفين في سجون الاحتلال وهم النائب الدكتور مروان البرغوثي والنائب جمال الطيرواي والنائب احمد سعدات والنائب حسن يوسف والنائب على رومانين والنائب باسم الزعارير والنائب محمد أبو طير والنائب عبد الجابر فقهاء والنائب أيمن ضراغمة.

وفي سياق متصل من المقرر أن تفرج مصلحة السجون يوم غد الأربعاء عن النائب علي رومانين النائب عن محافظة أريحا بعد انتهاء محكوميته البالغة أربعة أعوام ونصف وبذلك ينخفض عدد النواب في السجون الى تسعة نواب".

وطالب الخفش المؤسسات الحقوقية والجهات الرسمية "بتبني إستراتيجية واضحة من اجل الدفاع عن رموز الشرعية ورفع الأمر إلى أعلى الجهات الدولية من أجل لجم إسرائيل ووقفها عند حدها".