وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من المؤسسة الاعلامية الالمانية "دوتشي فيله" يزور تلفزيون فرح

نشر بتاريخ: 18/10/2010 ( آخر تحديث: 18/10/2010 الساعة: 12:20 )
بيت لحم- معا- زار وفد من المؤسسة الاعلامية الالمانية "دوتشي فيله " الالمانية ممثلا بـ"Christiane Schumacher" المديرة الدولية لمشروع التبادل الاعلامي في المؤسسة الاعلامية الالمانية و" Sevan Ibrahim-sauer"" مديرة التعاون والتنسيق في افريقيا والشرق الاوسط. شبكة راديو وتلفزيون فرح في محافظة جنين.

واجتمع مع ادارة وطاقم الراديو والتلفزيون, وقد استهل اللقاء بكلمة ترحيبة للمديرة الادارية لتفزيون فرح، فرحة ابو الهيجاء، التي اكدت على اهمية التعاون الاعلامي والتبادل الثقافي بين فلسطين والمانيا مؤكدة على ضرورة الشراكة بين المؤسسة الاعلامية الالمانية (DW) والاعلام المحلي.

هذا وتحدثت " Sevan Ibrahim-saue" مديرة التعاون والتنسيق في افريقيا والشرق الاوسط على الدور الذي تلعبه المؤسسة الالمانية في دعم ومساندة الاعلام المحلي مؤكدة على ضرورة وجود شراكة حقيقية بين الاعلام الفلسطيني وخاصة المحلي لانه يعبر عن واقع المجتمع الفلسطيني وعن احتياجاته, فالاعلام المحلي ينقل الصورة الحقيقية للاوضاع في فلسطين, مؤكدة ان هذه الشراكة حققت انجازات ونجاحات على المستويين الالماني والفلسطيني والدولي.

هذا وتحدث رئيس مجلس ادارة شبكة راديو وتلفزيون فرح فتحي ناطور عن الدور الذي يلعبه الاعلام المحلي في تغيير الواقع الفلسطيني وان هذا الدور ينعكس على العديد من القضايا التي تساهم في بناء شراكات تسهم في تطور الاعلام المحلي.

هذا وذكرت دعاء السعدي مديرة العلاقات العامة في شبكة راديو وتلفزيون فرح ان هذه الشراكة بين شبكة راديو وتلفزيون فرح والمؤسسة الاعلامية الالمانية " DW " هي بمثابة قفزة نوعية في تطوير العلاقة مع الاعلام الخارجي, وقد اكدت على انه يقع الدور البارز على عاتق الاعلام المحلي في تغيير الصورة النمطية للمرأة الفلسطينية التي همشت من ناحية اعلامية لفترات طويلة, موصية بضرورة تكثيف الجهود لخلق جدل في الاوساط الاعلامية حول هذا الموضوع.