وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس التركي يستقبل طلال أبو غزالة باسطنبول

نشر بتاريخ: 18/10/2010 ( آخر تحديث: 18/10/2010 الساعة: 13:18 )
بيت لحم- معا- استقبل الرئيس التركي عبدالله غول الدكتور طلال أبو غزالة، رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبوغزالة ورئيس الائتلاف الدولي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية التابع للأمم المتحدة (UNGAID) وذلك في السراي في طرابيا باسطنبول.

وقد بحث الطرفان سبل تدعيم العلاقات الاقتصادية والثقافية على مستوى القطاع الخاص بما يحقق المزيد من التكامل الاقتصادي ويدعم التوجهات الرسمية للقيادة التركية والقيادات العربية وفي ظل السياسات المعتمدة والاتفاقيات السارية.

وقد اكد ابو غزالة، على ضرورة وجود دعم كامل لانشاء مؤسسات تركية عربية مشتركة بين القطاعين الخاصين في تركيا وفي الدول العربية، بهدف تدعيم التجارة البينية مثمناً خطوات واجراءات تشجيع التكامل الثقافي من خلال تعليم اللغة التركية واللغة العربية والمشاركة في انشاء مؤسسات اكاديمية تركية عربية.

وفيما يخص الائتلاف الدولي لتقنية المعلومات والإتصالات والتنمية، دعا ابو غزالة الى اقامة مؤتمر وطني تركي لغرض تسريع عملية التنمية من خلال استعمال تقنية المعلومات والاتصالات، ومن خلال المعاون الالكتروني (MDG eNABLER) الذي طوره الائتلاف لتحقيق أهداف الألفية، وايده الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وبعد ان اعتمده اجتماع المستوى العالي الذي عقد على هامش قمة الألفية في الأمم المتحدة بنهاية شهر سبتمبر من هذا العام.