وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صحة المقالة تؤكد على اهمية الاعتناء بالاصناف الغذائية الموردة للمشافي

نشر بتاريخ: 18/10/2010 ( آخر تحديث: 18/10/2010 الساعة: 13:58 )
غزة- معا- أكد الدكتور أشرف القدرة مدير دائرة الخدمات الفندقية بوزارة الصحة بالحكومة المقالة على أهمية الاعتناء بالأصناف الغذائية ومواد التنظيف التي يتم توريدها للمستشفيات لتكون ضمن أعلى المعايير والمواصفات بما يضمن الحفاظ على صحة وسلامة المواطن.

جاء ذلك خلال اجتماع لرؤساء أقسام الخدمات الفندقية في المستشفيات في مقر الوزارة، بحضور الأستاذ موسى السماك مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة.

وقال القدرة: "إن الوزارة تسير بخطى ثابتة في تطوير الخدمات الفندقية من خلال تطبيقها لخطة شاملة تمّ وضعها قبل أربع سنوات وتفضي بإحداث نقلة نوعية في أسلوب تقديم الطعام للمرضى إضافة إلى الاهتمام بالالتزام بالزي الرسمي"، مشيرا أنّ تجربة خصخصة خدمات التغذية في المستشفيات كانت ايجابية وينبغي تعزيز العمل بها.

ودعا القدرة إلى ضرورة متابعة أعمال شركات النظافة في المستشفيات من قبل رؤوساء أقسام الخدمات الفندقية إضافة إلى العمل على تطوير مستويات الخدمات الفندقية من حيث تشجير الحدائق.

بدوره أشاد السماك بالجهود المضنية التي تبذلها الخدمات الفندقية في سبيل التطوير والارتقاء بالخدمة بما يضمن جودة العمل ورضا المواطن المتلقي لهذه الخدمة، مؤكدا حرص الوزارة على أن تكون الخدمة الفندقية ضمن المعايير المعمول بها في الدول المتقدمة بالمجال الصحي.