وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تعثر على تسع قنابل وتتلفها في رام الله

نشر بتاريخ: 18/10/2010 ( آخر تحديث: 18/10/2010 الساعة: 16:36 )
رام الله -معا- أتلفت شرطة هندسة المتفجرات اليوم 9 قنابل "ميلز " وقنبلة "دخانية " في رام الله عثر عليها بالقرب من بلدة بيرزيت (7كم شمال رام الله ) .

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة و الإعلام في الشرطة أن احد المواطنين وأثناء قيامه بأعمال تجريف لبناء جدار استنادي في قعة ارض تعود له عثر على قنبلة في المكان وقد ابلغ الشرطة بذلك. وعلى الفور تحركت قوة من ادارة هندسة المتفجرات في الشرطة الى مكان الحدث وقامت بإغلاق المنطقة ومن ثم وسعت دائرة البحث حيث تمكنت طواقم الهندسة من العثور على سبع قنابل أخرى من نوع ميلز وقنبلة دخانية واحدة .

من جهته قال العقيد محمد غنايم مدير إدارة هندسة المتفجرات " ان قوة هندسة المتفجرات تمكنت من العثور على القنابل التسعة بعد تمشيط قطعة الأرض ومن ثم نقلتها الى مكان امن وأتلفتها دون حدوث أضرار" .

واهاب العقيد غنايم بالمواطنين الى ضرورة الإبلاغ الفوري عن أي جسم مشبوه يشاهدونه او يعثرون عليه والابتعاد عنه وعدم العبث به حرصا على سلامتهم الشخصية والسلامة العامة، مؤكدا على جاهزية الشرطة و إدارة هندسة المتفجرات الى التعامل مع مثل هذه الأجسام.

يذكر أن اغلب هذه المتفجرات والقنابل تكون من مخلفات الاحتلال التي يتركها أثناء اقتحاماته او تدريباته في الأراضي الفلسطينية بشكل متعمد وحيث يقع الأطفال ضحية لها في معظم الحالات.