وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابوعليا يتراس اجتماعا للجنة الخاصة بتنظيف الاسواق من منتجات المستوطنات

نشر بتاريخ: 18/10/2010 ( آخر تحديث: 18/10/2010 الساعة: 16:22 )
بيت لحم-معا- تراس نائب محافظ محافظة بيت لحم محمد طه ابو عليا، اجتماعا للجنة الخاصة بتنظيف الاسواق الفلسطينية من منتجات المستوطنات بحضور اعضاء اللجنة التي تم تشكيلها في بيت لحم والتي تضم ممثلين عن الضابطة الجمركية والمحافظة ووزارة الزراعة ووزارة الصحة وحماية المستهلك.

وفي بداية الاجتماع اشار ابو عليا الى اهمية توحيد الجهود واشراك المؤسسات الاهلية والخاصة، وفصائل العمل الوطني من اجل انجاح هذه الحملة لمحاصرة منتجات المستوطنات بكافة اشكالها وعدم الاقتصار على المواد الغذائية او المواد التي تباع في محلات السوبرماركت، مشيرا الى ان الدليل الذي اعدته وزارة الاقتصاد الوطني لكافة منتجات المستوطنات سيساعد على التعرف عليها وتنظيف الاسواق منها مهما كانت مواد غذائية ام مفروشات ام احذية او مكاتب او ملابس .

وشدد ابو عليا على اهمية وضع اللجنة لخطة عمل منظم ووفق منهجية واضحة تشمل جميع مناطق المحافظة بما فيها مناطق (سي ) التي تشكل موقعا استراتيجيا لنقل بضائع المستوطنات بحماية الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدا استعداد المحافظة لفتح غرفة عمليات مشتركة بالتعاون مع الاجهزة الامنية لمحاربة ظاهرة منتجات المستوطنات .

وثمن ابو عليا جهد الضابطة الجمركية سواء عملها على الحواجز او عملها الخاص باجراء مسح شامل لكافة مناطق المحافظة والمحلات والمصانع فيها وهو الامر الذي سيشكل قاعدة للبيانات التي ستساهم في القضاء على ظاهرة منتجات المستوطنات.

كما شدد ابو عليا على اهمية تطبيق القانون الخاص بمكافحة منتجات المستوطنات واتخاذ اجراءات رادعة بحق كل من يخالفه ويدخل هذه البضائع الى الاسواق الفلسطينية مشيرا الى اهمية تجريم كل من يثبت تورطه بهذه القضايا .

وفي نهاية الاجتماع اتفق نائب المحافظ مع اللجنة على وضع خطة عمل مكثفة تستمر عشرين يوما في كافة المناطق بما فيها منطقة (سي) رغم كل المعيقات الاسرائيلية من خلال اشراك كافة الجهات الاهلية والرسمية فيها هذا مع التاكيد على اهمية ومسؤولية المواطنين في القضاء على منتجات المستوطنات .