وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من الممثلية الفنلندية يزور كلية الشرطة في أريحا

نشر بتاريخ: 18/10/2010 ( آخر تحديث: 18/10/2010 الساعة: 18:14 )
اريحا - معا - قام وفد من السفارة الفنلندية في فلسطين بزيارة الى كلية الشرطة، حيث كان في استقبالهم المقدم عبد الحكيم أبو الرب نائب مدير إدارة التدريب، ومدير كلية الشرطة المقدم زاهر صباح.

وترأس الوفد الضيف واولي روهوماكي ممثل وزارة الشؤون الخارجية الفنلندية يرافقه بماريان ماكنين من السفارة الفنلندية وضباط من بعثة الشرطة الأوروبية.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام ان هذه الزيارة تأتي في إطار التواصل والإطلاع على المشاريع التي أقيمت وتلك التي تنجز حاليا بالإضافة الى المباني المنوي أقامتها، كما اطلع الوفد الضيف على سياسة الشرطة التدريبية والرامية الى رفع كفاءة منتسبي جهاز الشرطة.

وفي بداية اللقاء رحب المقدم ابوالرب بالوفد الضيف ناقلا لهم تحيات السيد اللواء حازم عطاالله مدير عام الشرطة وشاكرا الدعم الذي تقدمه الحكومة الفنلندية، وقال المقدم ابوالرب "مسؤولية تطوير كوادر الشرطة تقع على كاهل إدارة التدريب وكلية الشرطة ونحن نسير وفق إستراتجية وخطط ممنهجة علميا وعمليا بغية رفع كفاءة منتسبي الشرطة".

وأضاف المقدم ابوالرب " انه يعمل ألان على تطوير المناهج التعليمية والتدريبية بالتعاون مع الجامعات والمعاهد الفلسطينية ".

من جهته أبدى روهوماكي إعجابه بما وصلت إليه الشرطة الفلسطينية ومثمنا الاصرار الفلسطيني حول النهوض بالشرطة الفلسطينية, مؤكدا دعم بلاده وحكومته للشعب الفلسطيني وللشرطته على وجه الخصوص.

وعلى الصعيد ذاته قدم المقدم صباح عرضا توضيحيا حول الأعمال الإنشائية التي يعمل بها حاليا في الكلية وتلك التي ستقام بالإضافة الى إحصائية حول إعداد الخريجين والدورات التي تعقد في الكلية والتي تأخذ الطابع التخصصي كدورات مسرح الجريمة والمرور وحقوق الإنسان.

يذكر أن أعمال الإنشاءات يتم دعمها من قبل الاتحاد الأوروبي وهي مستمرة في الكلية منذ أكثر من عام وهناك العديد من المباني أنجزت وأخرى تشيد بالإضافة الى مباني ستقام لاحقا