وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرى للدراسات:ادارة السجون تقوم بحملة تنقلات في صفوف الاسرى

نشر بتاريخ: 19/10/2010 ( آخر تحديث: 19/10/2010 الساعة: 09:52 )
غزة- معا- أكد الأسرى في سجون الاحتلال لمركز الأسرى للدراسات أن قوة كبيرة من إدارة السجن إضافة إلى الوحدة الخاصة قد داهمت مؤخراً الاقسام (10-11-13)، التابعة لسجن نفحة.

وحسب مركز الاسرى للدراسات، فإن قوات الاحتلال عبثت في محتويات الغرف وأغراض المعتقلين، وعاقبت بعض الغرف بسحب كل الأجهزة الكهربائية بحجة ضبط الممنوعات التي لا تسمح بها الإدارة، كما حرمت الاقسام الثلاث من الفورة وزيارة الغرف وممارسة الرياضة، الامر الذي زاد الاوضاع توترا داخل المعتقل.

واضاف المركز، قامت قوات الاحتلال بحملة نقليات واسعة طالت عدد من الأسرى في مختلف السجون، حيث قامت إدارة سجن نفحة بنقل الأسير محمود القواسمي من سجن نفحة إلى سجن إيشل السبع، في حين قامت إدارة رامون بنقل الاسير زهير سكافي من سجن رامون إلى سجن نفحة، اما ادارة سجن هداريم فقامت بنقل 11 أسيراً عرف منهم الاسير وليد عقل الذي نقل الى سجن جلبوع، بالاضافة الى كل من الاسير طارق الرجبي، الاسير عمر أبو سنينة، الأسير محمد ذوقان والأسير كمال أبو نعيم، والاسير محمد بشارات.

وفي إطار الحوار القائم بين إدارة السجون ولجنة الإضراب عن الطعام، الذي كان مقررا الخوض فيه، الى انه توقف مؤقتاً لإعطاء الحوار فرصة لحل كل المشاكل العالقة وعلى رأسها أخراج المعزولون من السجون، فقد نجح الأسرى في إخراج الاسير مهاوش نعيمات من سكان غزة بالإضافة إلى الاسير محمود عطون القدس الذي اخرج من العزل الى معتقل ايشل السبع، كما أخرجت ادارة السجون الاسير عطوة العمور من سكان غزة الى سجن نفحة.

وأكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، أن الانتهاكات لا زالت متواصلة بحق الأسرى والأسيرات فى السجون.

واشار حمدونة الى أن إدارة مصلحة السجون تتخذ من العزل الانفرادي سياسية عقاب للأسرى على اى شيء، ولأتفه الأسباب وقد تتراوح ما بين ساعات حتى سنوات وفق محاكمة يقوم عليها الضابط أو نائب مدير السجن أو المدير نفسه، وفي كل سجن يوجد مكان للعزل الانفرادي، وهنالك أقسام أعدت للعزل للفترات الطويلة.