وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أطباء مجمع ناصر ينقذون حياة طفلة من موت محتم

نشر بتاريخ: 19/10/2010 ( آخر تحديث: 19/10/2010 الساعة: 10:40 )
غزة- معا- نجحت الطواقم الطبية في قسم الاستقبال والطوارئ بمجمع ناصر الطبي يوم أمس من إنقاذ حياة الطفلة (ش . ل) من موت محتّم عقب وصولها إلى قسم الاستقبال والطوارئ وهي في حالة يرثى لها، حيث كانت تعاني من آلام حادة في منطقة الصدر من الجهة اليمنى، وصعوبة بالتنفس، إثر تعرضها لإصابة مباشرة في أعلى منطقة الصدر.

وذكرت إدارة المجمع، أن الأطباء تنبهوا مباشرة إلى مدى خطورة الحالة، وقاموا بالتعامل على الفور مع الحالة من خلال الإجراءات الطبية المتبعة، حيث كان لسرعة الأداء ودقة التشخيص العامل الأكبر لبقاء هذه الحالة على قيد الحياة بعد أن كادت تلفظ أنفاسها الأخيرة.

وقام الأطباء بعد عمل الإجراءات اللازمة من صور أشعة وتحاليل تبيّن أن الطفلة كانت تعاني من تجمع دموي بالتجويف البلوري الأيمن حول الرئة اليمنى، الأمر الذي أدى إلى حدوث ضيق بالتنفس لدى الطفلة، وقد تمّ بفضل الله ثم بجهود الطواقم الطبية من السيطرة على الحالة في أسرع وقت، حيث تم إدخال أنبوبة صدرية إلى الرئة اليمنى لاستخراج الدم المتجمع حول الرئة اليمنى.

بدوره عبّر الدكتور أيمن الفرا رئيس قسم الاستقبال والطوارئ في المجمع عن فخره واعتزازه بالطاقم المناوب، وقال: "لدينا من الكفاءات ما يكفي للتعامل مع أصعب الحالات، مطمئناً أهالي الطفلة بان ابنتهم في حالة مستقرة وقد بدأت بالتحسن.

من جانبهما قدّم والدا الطفلة الشكر للطواقم الطبية في مجمع ناصر على جهودهم في علاج ابنتهم، مشيرا الى أن القطاع الطبي في غزة بدأ في التحسن خلال الفترة الأخيرة.