وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح معرض التراث الفلسطيني في مدرسة الكرمل الأساسية المختلطة

نشر بتاريخ: 19/10/2010 ( آخر تحديث: 19/10/2010 الساعة: 12:30 )
الخليل- معا- افتتحت مديرية التربية والتعليم في بلدة يطا جنوب الخليل، معرض التراث الفلسطيني الذي اقيم في مدرسة الكرمل الاساسية المختلطة.

وحضر الافتتاح النائب الفني للمديرية عبد المنعم قباجة، ورئيس مجلس قروي الكرمل محمد جبر، وعدد من رؤساء الاقسام والمشرفين في المديرية، ومندوب عن نادي الكرمل الرياضي ونائب رئيس المجلس القروي وفئات المجتمع المحلي.

وقد اشتمل المعرض على تحف قديمة كان يستخدمها الفلسطينيون قديماً، والزي الفلسطيني المطرز الذي تميز بألوانه الرائعة، وجرار فخار كان الفلاحون يخزنون الزيت بداخلها، وحجر رحى كان الفلاحون يهرسون به الزيتون، بالاضافة الى مصابيح قديمة كانت تستخدم لإنارة المنازل والطرق في القرى الفلسطينية.

من جهته عبر قباجة، في كلمته عن دعم المديرية لمثل هذه المشاريع التي تؤكد على الهوية الفلسطينية الراسخة في هذه الأرض رغم كل التحديات، داعيا الجميع للحفاظ على التراث الفلسطيني بوصفه ماضياً ومستقبلاً مميزاً.

كما اشار رئيس المجلس القروي محمد جبر الى جهود مديرية تربية الجنوب واهتمامها الكبير بالمناطق الريفية والنائية، وأكد على استمرارية التعاون في بناء المدارس وتطويرها وتقديم كافة الإمكانيات المادية الممكنة، والتعاون مع كافة الجهات المعنية من اجل الوصول إلى توفير الخدمات المطلوبة للطلبة.

من جانبها رحبت مديرة مدرسة الكرمل، بالحضور شاكرة لهم جهودهم في الحفاظ على التراث الفلسطيني، والقت إحدى الزهرات كلمة بهذه المناسبة تحث الجميع للحفاظ على التراث وحفظه من الضياع ونقله عبر الأجيال.

وبعد افتتاح المعرض عقد قباجة اجتماعاً للهيئة التدريسية ، وضح فيها سياسة التربية والتعليم في رفع الكفاية العلمية للمعلم، وصولاً إلى رفع التحصيل العلمي للطبلة وتحسين سلوكهم داعياً الجميع إلى العمل بروح الفريق.

يشار الى ان المعرض قد حظي بإعجاب الجميع، لما فيه من تعبير عن أصالة التراث الفلسطيني وتعميق مفهوم الحفاظ على التراث من قبل الجميع.