وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

راعي كنيسة الروم بنابلس يزور مقر الشؤون المسيحية بوزارة الأوقاف

نشر بتاريخ: 19/10/2010 ( آخر تحديث: 19/10/2010 الساعة: 13:12 )
رام الله- معا- قام الأب جورج عواد راعي كنيسة الروم الأرثوذكس بمدينة نابلس، بزيارة مقر الشؤون المسيحية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وقد كان في استقباله الدكتور حنا عيسى وكيل الشؤون المسيحية المساعد.

وقد اطلع الأب عواد، الدكتور عيسى على بعض الأفكار التي قام ببلورتها لتكون ضمن إطار ورقة عمل فلسطينية موحدة لرفعها إلى مؤتمر الدوحة القادم.

ومن ضمن الأفكار المطروحة: "حماية مقدساتنا تكون بتواجدنا في القدس وعدم هجرها، لان ضمانة حماية القدس والمقدسات هو الإنسان الفلسطيني العارف بالقدس و المؤمن بها والذي يتفهم بما يدور حوله من سياسات لتهويد القدس ونزع عروبتها وأصالتها، توثيق للاماكن المقدسة وإدراجها بصورة مفصلة في المناهج التعليمية وإبرازها في المحافل الدولية، العناية والترميم المستمر للاماكن الدينية و المقدسات والبيوت القديمة حتى الشوارع في القدس، تكثيف الزيارات والتواجد الدائم في الأماكن المقدسة، تامين الحماية لها بالسهر عليها وفضح أية انتهاكات لحرمتها والتعاون مع الدول العربية والإسلامية ومع المنظمات الدولية لرعاية المقدسات و إظهار تاريخا و عراقتها".

بدوره شكر الدكتور عيسى، الأب عواد على هذه الأفكار التي تتناول الحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية، حتى تبقى مدينة القدس مفتوحة لكافة معتنقي الديانات السماوية الثلاث اليهودية و المسيحية والإسلام.

وثمن الدكتور عيسى، باسم الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية زيارة الأب عواد لمقر الشؤون المسيحية.

وقد اتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات الثنائية لتعزيز أواصر الإخوة بين أبناء الشعب الفلسطيني والعمل على الحد من ظاهرة الهجرة وتعزيز تواجد وصمود المقدسيين في المدينة المقدسة.