وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نائب محافظ قلقيلية يستقبل وفداً دنماركياً

نشر بتاريخ: 19/10/2010 ( آخر تحديث: 19/10/2010 الساعة: 14:17 )
قلقيلية -معا- قال نائب محافظ قلقيلية الدكتور سميح النصر إن كل الوفود التضامنية التي تزور فلسطين هي عبارة عن رسل للسلام، والكاشف لممارسات الاحتلال الذي تمادى في ظلمه على الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء نائب المحافظ بوفد تضامني أكاديمي دينماركي، جاء للإطلاع على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه من سياسات الاحتلال، وذلك في مقر الماحفظة بالمدينة.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور النصر، بالوفد الضيف شاكرا لهم تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، واستعرض البعد التاريخي للقضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن فلسطين مهد الديانات السماوية، وفلسطين ستبقى حاملةً رسالة التعايش بين الديانات.

كما شرح النصر للوفد الضيف، عن الآثار السلبية التي نجمت من إقامة سلطات الاحتلال لجدار الفصل، سواء تلك التي اثرت على المستوى الفردي أو الاجتماعي، موضحا إجراءات الاحتلال في منع المواطنين الوصول إلى أراضيهم المعزولة خلف الجدار والبالغ مساحتها (40) ألف دونم.

واشار النصر الى الاعتداءات المتكررة من المستوطنين ضد المواطنين والأراضي وثمار الزيتون والتي تتم تحت رعاية وحماية الجيش الإسرائيلي.

وطالب، الوفد الضيف بمقاطعة إسرائيل دولياً حتى تنصاع لقرارات الشرعية الدولية، منوها إلى موقف النقابات المهنية والأكاديمية في بريطانيا في مقاطعة إسرائيل.

وحيا نائب المحافظ، موقف المخرج البريطاني الذي رفض القدوم إلى إسرائيل بحجة الولاء ويهودية الدولة، كما حيا دور المتضامنين الإسرائيليين الذين يشاركون في الفعاليات المناهضة للجدار والاستيطان.

بدورهم عبر أعضاء الوفد عن سعادتهم بهذا اللقاء، مؤكدين ان هذه الزيارة الأولى لهم لفلسطين، ولكنها لن تكون الأخيرة، كما قالوا بأنهم سيكونون جنودا في بلادهم لخدمة القضية الفلسطينية، وكشف الممارسات الإسرائيلية العنصرية ضد الشعب الفلسطيني، متمنين ان يكون العام القادم هو عام الحرية والاستقلال ولقاءهم سيكون في القدس عاصمة فلسطين.