وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من "القدس المفتوحة" يبحث مع وزير الحكم المحلي احتياجات منطقة القدس

نشر بتاريخ: 19/10/2010 ( آخر تحديث: 19/10/2010 الساعة: 15:47 )
رام الله- معا- زار وفد من منطقة القدس التعليمية ممثلاُ بـ د. هشام الهدمي مدير المنطقة وناصر جعفر منسق العلاقات العامة وعصام أبو صوي من قسم المحاسبة، وزير الحكم المحلي د. خالد القواسمي بمكتبة في رام الله.

وافتتح اللقاء د.حسين عبد القادر من مكتب الوزير، وعرج الهدمي على منطقة القدس التعليمية من حيث موقعها ومكانتها وعدد دارسيها وما تعانيه المنطقة من عقبات ومشاكل نتيجة سيطرة الاحتلال على المدينة المقدسة.

وتطرق الهدمي إلى جمعية أسوار القدس وقال إنها جمعية أسست لبحث سبل توفير مسكن ملائم لموظفي المنطقة التعليمية، وهي بحاجة ماسة إلى قطعة أرض داخل مدينة القدس لبناء وحدات سكنية لموظفي منطقة القدس التعليمية لجامعة القدس المفتوحة.

وتحدث الهدمي عن البعد السياسي والاجتماعي لإسكان الموظفين، موضحاً أن الإسكان والتوطين هو من أحد العوامل المهمة لتثبيت المواطن المقدسي في أرضه ودحض عمليات التهويد والتهجير التي تقوم بها دولة الاحتلال.

من ناحية أثنى جعفر على دور وزارة الحكم المحلي في بناء البنية التحتية لمدينة القدس وضواحيها.

وعبر القواسمي عن سعادته بهذا اللقاء، موضحاً أن القدس لن تكون إلا عاصمة دولة فلسطينية، مشيراً إلى أن وزارته تسعى جاهدة لتنفيذ مشاريع داخل القدس المحتلة بما تملك من صلاحيات وإمكانيات.

وقال القواسمي "لقد قمنا بدعم الكثير من المشاريع الصغيرة، والخاصة التي تتعلق في البنية التحتية"، واعدا بتوصيل صوت الجمعية وموظفين جامعة القدس المفتوحة إلى دولة رئيس الوزراء وأنه يعمل كل جهد ممكن من أجل دعم صمود المواطن المقدسي وموظفين منطقة القدس التعليمية.

وفي نهاية اللقاء شكر الهدمي الوزير معبراً عن سعادته من اللقاء.