وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد الآسيوي يوافق على مشاركة الفرق الفلسطينية في كأس الاتحاد

نشر بتاريخ: 19/10/2010 ( آخر تحديث: 19/10/2010 الساعة: 18:28 )
غزة - معا - كامل غريب - في واحدة من ابرز انجازات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم برئاسة اللواء جبريل الرجوب منذ توليه المهمة وافقت اللجنة المنظمة لكأس التحدي الآسيوي وكأس رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على مشاركة الأندية الفلسطينية في بطولة كأس رئيس الاتحاد الآسيوي.

لتعود الأندية الفلسطينية البطلة إلي البطولات الآسيوية من جديد بعد غياب دام ثمان أعوام وجاء قرار الاتحاد الآسيوي خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة برئاسة غانيش ثابا ، سعادة محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم تقدم بطلب المشاركة في بطولات الأندية الآسيوية، وقررت اللجنة الموافقة على إشراك الأندية الفلسطينية في بطولة كأس رئيس الاتحاد الآسيوي اعتباراً من عام 2011.

وينتظر ان يحدد اتحاد الكرة الفلسطيني الفريق الذي سيمثل فلسطين في هذه البطولة حسب شروط الاتحاد الآسيوي ووفق نتائج المسابقات الفلسطينية للعام الحالي 2010 .

ويحتاج القرار للاعتماد من قبل المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك خلال اجتماعه الذي يعقد في تشرين الثاني المقبل.

وألقى بن همام كلمة خلال الاجتماع عبر فيها عن سعادته بالاهتمام المتزايد وارتفاع شعبية بطولات الأندية الآسيوية.

وقال بن همام: أنا سعيد للغاية بالتقدم الذي شهدته بطولة كأس رئيس الاتحاد الآسيوي، ويمكنني ملاحظة كيف تطورت هذه البطولة، خاصة من ناحية مستوى الأندية المشاركة.

وأوضح بن همام أن الأندية المشاركة في كأس رئيس الاتحاد الآسيوي تستطيع التقدم في التصنيف عندما تطبق معايير المشاركة في بطولات أعلى على مستوى الأندية، وقال: مستوى كأس رئيس الاتحاد الآسيوي يقترب من كأس الاتحاد الآسيوي، وأنا أعتقد أن هذه البطولة ستنتهي في يوم من الأيام.

وأضاف: هذا الأمر يعني أن الأندية المشاركة في هذه البطولة ستنضج وتتطور من أجل أن تصبح قادرة على اللقب في مستويات أعلى مثل كأس الاتحاد الآسيوي وحتى دوري أبطال آسيا في المستقبل.. يجب أن نتطلع نحو الأفضل وألا نتوقف عن محاولة التطوير.

الجدير بالذكر ان اخر مشاركة فلسطينية آسيوية للاندية كانت مشاركة فريق الاقصي الفلسطيني تحت قيادة المدرب نعيم سلامة في بطولة الأندية الاسيوية أبطال الدوري عام 2002 حيث صعد للدور الثاني عقب تجاوزه القوية الجوية العراقي وخرج على يد الهلال السعودي .