وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع تنسيقي بين وزارة التربية في غزة ونادي الجزيرة لسباق Gaza100

نشر بتاريخ: 19/10/2010 ( آخر تحديث: 19/10/2010 الساعة: 20:54 )
غزة - معا - عقدت وزارة التربية والتعليم العالي ونادي الجزيرة اجتماعاً تحضيرياً مع مدراء المدارس المشاركة في سباق (Gaza 100)، والذي سيقام يوم السبت 23/10/2010م بدعم وتمويل من مؤسسة (IF Charity) البريطانية ، وقد حضر اللقاء د.علي النزلي رئيس مجلس إدارة نادي الجزيرة، أ.محمود لبد ممثل مؤسسة (IF Charity) بغزة، و أ.أحمد أبو ندى نائب مدير عام الأنشطة التربوية، و أ.صالح حمدان مدير الدائرة الرياضية، أ.محمد خيرالله المشرف التنفيذي على السباق.

افتتح اللقاء أ.أحمد أبوندا بكلمة ترحيبية، وقال إن هذا السباق يعد عملاً وطنياً هدفه تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني وهو محل اهتمام من مختلف الجهات الرسمية والشعبية في فلسطين وعلى رأسها وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بمعالى الوزير أ.د محمد عسقول الوزير في الحكومة المقاة الذي اعتبر ان هذا السباق يحمل رسالة انسانية تعكس حب الفلسطينيين للحياه ويدلل عل اهمية الكبيرة التي تولى لها الوزارة خاص انه يحمل صبغة عالمية .

من ناحيته ثمن أ.علي النزلي دور وزارة التربية والتعليم العالي للتعاون الواضح في تنفيذ هذه الفعالية، مبيناً اهميتها لحشد التأييد العالمي للقضية الفلسطينية التي تتعرض للطمس والتغييب، وحتى تظهر الصورة الحقيقية للشعب الفلسطيني المعطاء، حيث ستشارك جميع فئات الشعب فيها من العمال و والطلبة وذوي الاحتياجات.

بدوره قدم م. محمود لبد عرضاً عن نشأة السباق والجهود المبذولة من قبل الجهات المانحة، وتكلم عن خبرة مؤسسته في مجال تحطيم الأرقام القياسية.

وقدم أ.صالح حمدان عرضاً موجزاً عن فكرة المشروع وتفاصيله، بدوره شرح أ.محمد خيرالله (مشرف النشاط) طريقة بدء الفعالية وموعد نهايتها مسلطاً الضوء على وجود العديد من اللجان المساعدة في هذا المجال، حيث ذكر أن موعد الفعالية الأول سيبدأ السبت القادم: 23/10/2010م في ملعب اليرموك الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءً.