وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دلاسال القدس يواجه ابداع الدهيشة في نهائي كأس السلة

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 20/10/2010 الساعة: 11:36 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري الناطق الاعلامي للاتحاد - صعد فريقا ابداع ودلاسال القدس الى نهائي كأس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، بعد ان حقق فريق ابداع انتصارا على مركز قلنديا فيما تغلب فريق دلاسال القدس على بير زيت.

وجرت المباراتين بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب واعضاء الاتحاد محمد زيادة وماجد بنورة واحمد عيد، ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي، وجماهير غفيرة ملأت المدرجات، وجاءت المباراتين اللتين احتضنتهما صالة ماجد اسعد بالبيرة على النحو التالي:

ابداع + قلنديا
الربع الاول: ربع فاتر، دخل لاعبو قلنديا منذ البداية اجواء اللقاء، فيما ظهر الاستهتار من قبل لاعبي ابداع، افتتح التسجيل اياد عبد الله بثلاثية جميلة، رد عليه نزار شحادة بمثلها، وسار الربع بعدها نقطة بنقطة، واستغل لاعبو قلنديا الثغرات الواضحة في دفاع ابداع وتمكنوا من التقدم واختتم ادهم الجمزاوي الربع في الثانية الاخيرة بثلاثية جميلة نالت اعجاب الجميع، لينتهي الربع لصالح قلنديا بالنتيجة 21/17.

الربع الثاني: حماس لاعبو قلنديا الذي كان مسيطرا عليهم في الربع الاول اختفى في هذا الربع، ونظم لاعبو ابداع صفوفهم واجرت مدربة ابداع ساندرا عدة تبديلات حيث اشركت بعض رجال الصف الثاني امثال فراس شعلان الذي سجل ثلاثية جميلة، فيما واصل لاعب قلنديا فراس عفانة تألقه رغم ان مدرب قلنديا كما كان واضحا انه اوكل اليه مهمة الرقابة على يحيى الخطيب كابتن فريق ابداع الا ان عفانة تألق في الفاست بريك السريع والتسجيل من تحت السلة بطريقة فنية رائعة، واستطاعت كتيبة ابداع توسيع الفارق من خلال مهدي عيد واياد عبد الله ويحيى الخطيب وانهوا الربع بالنتيجة 21/7.

الربع الثالث: واصل لاعبو ابداع سيطرتهم المطلقة على هذا الربع، وجاء شبيها بالربع السابق، حيث ظهر الارهاق واضحا على بعض لاعبي قلنديا نتيجة قلت البدلاء في صفوف الفريق واعتماد المدرب على اللاعبين الاساسيين فقط، وظهرت العصبية على بعض لاعبي الفريق، حيث واصل لاعبو ابداع تألقهم فتميز ثائر جفال في لم الكرات، ويحيى الخطيب في التسجيل والتوزيع، وانتهى الربع لصالح ابداع بالنتيجة 22/7.

الربع الرابع: قلص لاعبو قلنديا الفارق في هذا الربع، حيث تألق اياد اسبيتان في تسجيل الثلاثيات لقلنديا، بالمقابل امتاز نادر غلاسي في لم الكرات والاختراق والتسجيل وانتهى الربع لصالح قلنديا بالنتيجة 23/13.

لتنتهي المباراة بفوز ابداع بالنتيجة 73/58.

حكم اللقاء : الدوليان مفلح عقل وعنان دراغمة وبسام ابو ثابت
سجلها خالد السمحان ووقتها رباح رباح وميقاتي 24 ثانية هيثم حوشية
المراقب الفني: عزيز طينة.

دلاسال القدس + بير زيت
الربع الاول: ربع متكافئ، افتتحه قهار ابو ديه بثلاثية رائعة، وعززها باخرى بعد دقيقة، حيث وسع بعدها لاعبو بير زيت الفارق الى 8/1، انتفض بعدها لاعبو دلاسال حيث رد سري عامر وحازم خطاب بثلاثية لكل منهما وتعادل الفريقان بالنتيجة 12/12، وظهر احمد ياسر بافضل مستوى خلال اللقاء من حيث التسجيل والاختراق، حيث ارهق دفاع دلاسال كثيرا واستطاع تسجيل التقدم في هذا الربع بالنتيجة 25/24.

الربع الثاني: دخل لاعبو دلاسال اجواء المباراة، ولعبوا بطريقة دفاعية اكثر، معتمدين على العملاق موسى بشير الذي استغله مدرب دلاسال بطريقة جيدة حيث كان يعمل على لم الكرات والتوزيع على الاطراف، مستغلا مهارة زملائه توفيق ريتشرد وحازم خطاب ووسام بيطار في تسجيل الثلاثيات حيث وسعوا رصيدهم من النقاط، وانهوا الربع بالنتيجة 27/17.

الربع الثالث: وقف لاعبو بير زيت ندا قويا امام دلاسال القدس خلال هذا الربع، حيث واصل احمد ياسر نجم بير زيت تألقه من خلال توغلاته على سلة دلاسال، حيث تمكن بمساعدة رفاقه حسم الربع لصالحهم بالنتيجة 21/17.

الربع الرابع: تعادل الفريقان في بداية الربع من خلال لاعب بير زيت مصطفى ياسر عندما سجل ثنائية، زادت من اصرار لاعبي بير زيت على الفوز، ومع تعادل الفريقان زادت المباراة اثارة وندية، حيث سار الربع نقطة بنقطة، وكاد لاعبو بير زيت ان يحسموا المباراة لصالحهم في الثواني الاخيرة لولا بعض الاخطاء التي وقعوا بها لينتهي الربع بالتعادل بالنتيجة 25/25.
وتنتهي المباراة بفوز دلاسال بالنتيجة 93/90.

حكم اللقاء: الدوليان مفلح عقل وعنان دراغمة وبسام ابو ثابت
سجلها خالد السمحان ووقتها رباح رباح وميقاتي 24 ثانية هيثم حوشية
المراقب الفني: عزيز طينة.

يشار ان الاتحاد سيعلن خلال ايام عن موعد المباراة النهائية في بطولة الكأس والتي ستجمع دلاسال القدس مع ابداع الدهيشة.