وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كليات فلسطين التقنية/العروب ومدرسة الخليل الصناعية تنظمان يوما للتوظيف

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 20/10/2010 الساعة: 12:03 )
الخليل-معا- نظمت كليات فلسطين التقنية-العروب ومدرسة الخليل الصناعية- يوما للتوظيف في مجمع اسعاد الطفولة.

وقد نظم اليوم الوظيفي بدعم من مؤسسة ميرسي كور، وبحضور مديرتها ايلانا بوريان، وبتمويل من الاتحاد الاوروبي وبرعاية دائرة التعليم التقني والمهني في وزارة التربية والتعليم العالي، بحضور ممثلها المهندس علاء الدين الجعبري مدير مكتب التعليم العالي ومروان سلطان ممثلا لمحافظة الخليل والدكتورة سحر القواسمة ممثلة للمجلس التشريعي الفلسطيني وعلي قديمات ممثلا لوزارة العمل وتيسير السعيد من الغرفة التجارية وغسان القواسمة من الجمعية الخيرة الإسلامية والدكتورة ديما الناظر المساعد الأكاديمي لكلية فلسطين التقنية والمهندس هشام الكركي مدير مدرسة الخليل الصناعية والمساعد الأكاديمي ضياء الجعبري ومازن الصغير من شركة رويال الصناعية وعدد كبير من ممثلي الأجهزة الأمنية والمؤسسات المدنية والشركات والمصانع وطلبة الكلية والمدرسة الصناعية وأولياء الأمور.

وفي بداية الفعاليات رحب منسق يوم التوظيف ومدير الفعاليات، عبد المنعم زاهدة بالضيوف، مؤكدا ان الهدف من اقامة هذا اليوم هو الترويج للتعليم التقني والمهني.

كما ألقى كلمة المحافظ مروان سلطان الذي أكد فيها على دور المحافظة القيادي والريادي في هذا المجال وأوضح ان الدكتور سمير ابو زنيد القائم باعمال المحافظ هو رئيس مجلس التشغيل والتدريب ويتابعه لايمانه الاكيد باهميته، معربا عن استعداد المحافظة للتعاون دائما مع كل ما يعود على المواطنين بالخير.

ووجه في نهاية كلمته الشكر والتقدير للقائمين على فعاليات يوم التشغيل والتوظيف وهم كلية العروب ومدرسة الخليل الصناعية ومؤسسة ميرسي كور.

من جهتها، تحدثت مديرة مؤسسة ميرسي كور في فلسطين أيلانا بوريان، عن اهم برامج المؤسسة والتي تهدف للتعاون وتقديم المساعدات والدعم الفني للعديد من المؤسسات، والعمل على تاهيل الطلبة واندماجهم في السوق المحلي، ومحاولة ايجاد فرص عمل لهم والمساعدة في دفع رواتب ومكافات لهم، كما اعربت عن شكر الميرسي كور لكلية العروب والمدرسة الصناعية على دورهم المميز في التعليم التقني والمهني.

كلمة المجلس التشريعي القتها سحر القواسمة، حيث استعرضت الواقع الفلسطيني الاقتصادي، قائلة "ان الوظائف الحكومية أصبحت قليلة جدا لذا يجب ان نتوجة وبقوة الى العليم التقني والمهني لانه يتيح فرصة اكبر للتشغيل والانخراط في سوق العمل"، كما دعت الفتيات للانخراط في هذا المجال.

وألقى المهندس علاء الدين الجعبري كلمة الوزارة مستعرضا اهتماماتها بالتعليم التقني والمهني منذ دخول السلطة الى ارض الوطن، مؤكدا على الاهتمام الكبير الذي توليه دائرة التعليم التقني والمهني في الوزارة وعلى رأسها مدير عام التعليم التقني والمهني المهندس زياد جويلس، بتطوير التعليم التقني والوصول به إلى أعلى المستويات.

كما اشاد الجعبري، بتجربة الوزارة بتحويل الكليات الحكومية الى كليات تقنية منذ ان تولت مسؤوليات التعليم، وقدم الجعبري شكره لمؤسسة ميرسي كور التي تعتبر احدى المؤسسات المهتمة في هذا المجال.

وقد فتح باب المداخلات للحضور، حيث قدم غسان القواسمة مداخلة عن تجربة الجمعية الخيرية الإسلامية في دعم وتشجيع طلبتها للالتحاق بالبرامج المهنية والتقنية في عدد من الكليات والمدارس المهنية وأكد على استعداد الجمعية للتعاون في كل ما يخدم التعليم.

وقدم مازن الصغير مدير عام شركة رويال الصناعية، مداخلة اعرب فيها عن التعاون المميز لشركته مع الجامعات والكليات والمجتمع المحلي بهدف الارتقاء بمستوى التدريب الذي يتلقاه الطلبة قبل وبعد تخرجهم الى سوق العمل .

واستعرضت المدرسة الصناعية وكليات فلسطين التقنية برامجهما ورؤيتهما واستراتيجياتهما معرفين الحضور بميزات التعليم التقني والمهني.

كما عرض عدد من خريجي الكلية والمدرسة تجاربهم حول فرص العمل التي اتيحت لهم سريعا بعد تخرجهم.

واختتمت الفعاليات بتقديم الكلية والمدرسة درعا لمديرة مؤسسة ميرسي كور، ومن ثم توجه بعض الطلبة الى الشركات التي تواجدت لتعبأة نماذج التشغيل لديها.