وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ثقافي طولكرم يتفوق على شباب اريحا بهدفين

نشر بتاريخ: 18/07/2006 ( آخر تحديث: 18/07/2006 الساعة: 17:47 )

بيت لحم - معا - حقق فريق ثقافي طولكرم فورا جيدا على شقيقه فريق شباب اريحا 2/صفر في المباراة الودية التي جمعتهما على ملعب الشهيد جمال غانم المعشب بطولكرم وذلك ضمن استعدادات الفريقين للاستحقاقات المقبلة.
الشوط الاول-
جاءت المباراة متوسطة المستوى شابها في فترات كثيرة الشد العصبي وكثرة الاعتراض على قرارات الحكم سجل الثقافي مبكرا في الدقيقة الثانية من كرة طويلة في عمق دفاع الشباب انطلق خلفها المهاجم محمد ابو كشك ومرر الكرة من امام الحارس محمد بدر لتسكن الشباك وبداية المباراة جاءت سريعة من الفريقين في ظل نشاط ملحوظ من الفريقين في وسط الملعب حيث اعتمد الثقافي على مهند عمرو اسامة ابو شنب في قلب الوسط والتوم وسالم دروبي على الاطراف في حين تمحورت هجمات الشباب عن طريق صافي صافي، عمر مكي ومحمد ابو عطوان في الوسط.
اولى فرص الشباب كانت تسديدة فادي سويطي القوية على بعد 50 ياردة علت العارضة بقليل ثم اخطأت رأسية محمود صوايفة مرمى الثقافي واعتمد الثقافي على محمد ابو كشك وعلي فحماوي في الهجوم بينما قاد نائل الولجي الدفاع الريحاوي باقتدار وهدأ ايقاع اللعب بعد انتصاف الشوط حيث افتقدت الهجمات الكرمية للتركيز والفاعلية المطلوبة وكانت هناك محاولات الريحاوية ثم سدد فحماوي كرة مماثلة دون تركيز وهكذا انتهى الشوط الاول بتقدم الثقافي بهدف.
الشوط الثاني -
بدء الثقافي الشوط الثاني بفرصة خطيرة من تمريرة جميلة من ابو كشك لفحماوي الذي انفرد وسدد بقوة اخرجها الحارس محمد بدر ببراعة. ثم فشل ابو كشك في التسجيل عندما واجه الحارس وحيدا لكنه تأخر في التسديد فضاعت الفرصة.
وبعد الربع ساعة الاولى تحسن اداء الشباب بفضل نشاط لاعبيه وسعيهم لتعديل النتيجة في ظل هبوط محلوظ في اداء الثقافي الذي افتقد لجماعية الاداء المطلوبة وامتلك لاعبي شباب اريحا زمام المبادرة وكان الانشط وسط الملعب وغاب عن الثقافي حارسه سامر شاهين ومعاذ مصطفى للاصابة وامسك حارس الثقافي الناشئ محمد فاخوري رأسية ابو عطوان وتحرك ابو كشك بفاعلية في هجوم الثقافي، واشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعب الشباب عمر مكي بعد ذلك تحسن اداء الثقافي ونشط لاعبوه بشكل افضل مستغلين الزيادة العددية واجمل ما في المباراة كان هدف الثقافي الثاني قبل النهاية بدقيقتين من قدم اسامة ابو عليا الذي اطلق كرة مفاجئة ورائعة من منتصف الملعب ،لحظة تقدم الحارس محمد بدر لتسكن شباكه وسط تصفيق الجميع.
وقبل النهاية بقليل طرد لاعب وسط الشباب صافي صافي.
حكم المباراة: وجيه عابد وساعده خالد خطيب وغسان قوزح