وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مذكرة تفاهم بين وزارة الأشغال العامة ومنظمة الاغاثة والتنمية الدولية

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 20/10/2010 الساعة: 14:07 )
رام الله- معا- جرى اليوم الاربعاء التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الأشغال العامة والإسكان ومنظمة الاغاثة والتنمية الدولية IRD، وذلك في مقر الوزارة في مدينة رام الله.

وقد وقّع على المذكرة وكيل وزارة الاشغال العامة والاسكان المهندس فائق الديك، والمدير الإقليمي للمنظمة كيفن كونرز.

وبموجب مذكرة التفاهم تقوم "IRD" بتنظيم ورش تدريبية في مجال الخلطة الاسفلتية الساخنة والرصفة الاسفلتية من قبل خبراء وفنيين دوليين، في حين تقوم الوزارة بترشيح المهندسين والمتابعة من خلال نشر وتعميم المعلومات حول التدريب والنشاطات والمنشورات المرافقة للتدريب اعلاميا وعلى موقع الوزارة الإلكتروني.

وأكد الديك، أن قطاع الطرق يشكل العمود الفقري للتنمية في فلسطين، وأضاف أن الوزارة تعمل على محورين الأول، إعادة تأهيل شبكة الطرق حيث تم خلال العامين الماضيين توفير مصادر مالية لرزمة مشاريع طرق في الضفة الغربية عبر الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وجهات دولية مانحة.

في حين تعلق المحور الثاني، برفع قدرات الوزارة في مجالات التخطيط وصيانة الطرق وتنفيذ المشاريع واكساب العاملين مهارات كافية لتمكينهم من القيام بادوارهم.

وقال كيفن كونرز، " اننا اليوم بصدد توقيع مذكرة تفاهم يجري من خلالها تدريب مهندسين من الوزارة عبر IRD، ومن خلال خبراء في الخلطة الاسفلتية الساخنة، ونحن نعمل في العديد من مشاريع الطرق ضمن مشروع احتياجات البنية التحتية".

كما اكد كونرز، على أهمية مذكرة التفاهم لترسيخ التعاون مع وزارات الاختصاص، اضافة إلى العلاقة مع القطاع الخاص الذي يلعب دور مهم كونه يمتلك خلاطات الاسفلت الساخن وينفذ مشاريع الطرق، ووجه كونرز، شكره لوزارة الاشغال العامة والاسكان على تعاونها.

وكان قد حضر التوقيع، كلا من: نعيم الماني مدير عام المشاريع في منظمة الاغاثة والتنمية الدولية، والمهندس علي ذويب مدير عام الاشراف والمتابعة والفنية في وزارة الاشغال العامة والاسكان، والمهندس ماهر زهد مدير عام إدارة الطرق، ونائل زيدان مدير شؤون الموظفين، وصلاح هنية مدير عام العلاقات العامة.