وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قرعة كأس التحدي : فلسطين في المجموعة الاولى

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 20/10/2010 الساعة: 18:05 )
كوالالمبور – معا - متابعة دائرة الاعلام بالاتحاد - أوقعت قرعة كأس التحدي الآسيوي 2012 منتخب فلسطين ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضاً ميانمار وبنغلادش والفائز من مباراة الفلبين ومنغوليا.

وجرى سحب القرعة يوم الأربعاء في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث يشارك في التصفيات 20 منتخباً وطنياً، تتنافس في التصفيات الأولية ثم التصفيات النهائية، علماً بأنه تم تصنيفها بحسب النتائج التي حققتها في كأس التحدي الآسيوي 2010.

وتنص تعليمات البطولة على إقامة دور تصفيات تمهيدي بمشاركة المنتخبات الثمانية الأدنى في التصنيف حيث تلعب مباراتين على نظام الذهاب والإياب، يومي 9 و16 فبراير/شباط 2011 وبحيث تتأهل المنتخبات الأربعة الفائزة لدور المجموعات في التصفيات.

وفي دور المجموعات، تم تقسيم المنتخبات البالغ عددها 16 على أربع مجموعات، وبحيث ضمت كل مجموعة أربعة منتخبات تلعب على نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة. ويشارك في هذا الدور المنتخبات صاحبة أعلى 12 مرتبة في التصنيف والتي تتأهل بشكل تلقائي إلى جانب المنتخبات الفائزة في دور التصفيات التمهيدية. علماً بأن المواعيد المقترحة لإقامة هذا الدور هي من 20 إلى 31 مارس/آذار 2011.

ووقع منتخب كوريا الشمالية حامل اللقب ضمن المجموعة الرابعة في مواجهة نيبال وسريلانكا إلى جانب الفائز من لقاء بوتان وأفغانستان، وتلعب الهند الفائزة باللقب عام 2008 في المجموعة الثانية مع تركمانستان وباكستان والفائز من الصين تايبيه ولاوس.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة للأدوار النهائية من البطولة التي تقام عام 2012، حيث بعكس النسخة الماضية من البطولة لن يكون هناك تأهل مباشر لأي فريق للبطولة.
وكانت كوريا الشمالية توجت بلقب النسخة الماضية من البطولة بعدما تغلبت في المباراة النهائية على تركمانستان.
قرعة تصفيات كأس التحدي الآسيوي 2012
الدور التمهيدي (9 و16 فبراير/شباط 2011):
الدور التمهيدي (1): بوتان – أفغانستان
الدور التمهيدي (2): الفلبين – منغوليا
الدور التمهيدي (3): الصين تايبيه – لاوس
الدور التمهيدي (4): كمبوديا – ماكاو
دور المجموعات (20 إلى 31 مارس/آذار):
المجموعة الأولى: ميانمار، فلسطين، بنغلادش، الفائز من الدور التمهيدي (2)
المجموعة الثانية: تركمانستان، الهند، الفائز من الدور التمهيدي (3)، باكستان
المجموعة الثالثة: طاجيكستان، المالديف، الفائز من الدور التمهيدي (4)، قرغيزستان
المجموعة الرابعة: كوريا الشمالية، الفائز من الدور التمهيدي (1)، نيبال، سريلانكا