وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإدارة العامة للعمل النسائي تقدم إرشادات الحج لحاجات بيت الله

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 20/10/2010 الساعة: 14:20 )
نابلس-معا- عقدت الإدارة العامة للعمل النسائي, وبالتعاون مع مديرية أوقاف نابلس اليوم اجتماعا لحاجات بيت الله الحرام وذلك لتقديم إرشادات الحج لحجاج هذا العام 1431 هـ /2010 وتعريفهن بكل متعلقات الحج من لحظة الخروج وحتى البدء باعمال المناسك ورحلة العودة.

وفي كلمتها للحاجات تحدثت رئيس قسم الوعظ والإرشاد جاودة عاشور باسهاب عن أركان الحج وشروطه وآدابه وشددت خلال كلمتها على ضرورة الاخلاص بالنية والتحلي بحسن الخلق والصبر على كل ما يجده الحاج من مشقة وتعب وان تستغل جل وقتها في الذكر والدعاء واقامة المناسك على خير قيام وان يكون حجها مبرورا لتنال المغفرة والاجر العظيم من الله عز وجل . وان تستشعر عظمة الزمان والمكان، وتادية المناسك بخضوع.

من ناحيتها تحدثت الواعظة رجاء الجمل عن التوبة قبل الذهاب إلى الحج ورد المظالم إلى أهلها والنفقة الحلال واكدت على ضرورة ان يكون الحاج رحيماً رفيقاً بإخوانه ، وذلك بالحرص على راحتهم، وإرشاد ضالهم، وتعليم جاهلهم، والابتعاد عن كل ما فيه أذيتهم، والصبر على ما يصدر من بعضهم، إلى غير ذلك مما هو من محاسن الأخلاق وكريم الطباع.

وفي نهاية الاجتماع تم توزيع نشرة إرشادية عن الحج أعدتها الإدارة العامة للعمل النسائي لمساعدة النساء في أداء هذه الفريضة على أكمل واتم وجه.