وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاكاديمية الفلسطينية للعلوم الامنية تفتتح دورة "شهداء الواجب الوطني"

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 20/10/2010 الساعة: 15:32 )
اريحا-معا- افتتحت الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية ظهر اليوم الاربعاء دورةً تدريبية بعنوان " دورة شهداء الواجب الوطني"، شارك في الدورة (35) مشاركاً من منتسبي المؤسسةِ الأمنيةِ في محافظة قلقيلية.

وافتتح أولى جلسات الدورة والتي ستستمر لمدة ثلاثةِ أيام في مقرالأكاديمية كلا من، د. كمال سلامة نائب رئيس الأكاديمية للشؤون الأدارية, ود. رجاء سويدان مديرة دائرة التدريب والتنمية, ود. أحمد الشوا مدير دائرة العلوم الأمنية في الأكاديمية, والمقدم محمد عابد مدير التوجيه السياسي والمعنوي في محافظة أريحا.

ورحب د. كمال سلامة بالمشاركين، ناقلاً لهم تحيات اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس أمناء الأكاديمية ورئاسة الأكاديمية, وبين أن هذه الدورة تأتي استمراراً للتعاون القائم بين الأكاديمية والأجهزة الأمنية, ومؤكداً على الصلة الوثيقة التي تربط الأكاديمية بهذه الأجهزة, والتي تكللت بتنظيم عدد كبير من الدورات والتدريبات في شتى المحافظات, داعياً المشاركين إلى الاستفادة من الدورة التي تعقد في الأكاديمية وهي البيئة الملائمة لذلك.

ويأتي تنظيم هذه الدورة في إطار الجهودِ المستمرةِ من قبل الأكاديمية لتطوير أداءِ الأجهزةِ الأمنية, والارتقاء بمستواهم المهني, وتنظيم العمل الميداني لتحقيق الأهداف التي تساهم في تحسين صورة المؤسسة الأمنية لدى المواطن الفلسطيني.

ويشمل برنامج الدورة، جملة من الموضوعات والجوانب المهمة التي تتمحور حول موضوعات، السياسة, علم النفس الأمني, أمن المنشأة, إدارة الأزمات الأمنية, فن التعامل مع الجمهور, الإعلام الأمني والعلاقات العامة.

هذا وسيشارك في الدورة التدريبية مجموعةً من المحاضرين في الأكاديمية, حيث سيقدم كل منهم جلسات متخصصة بواقع 30 ساعة تدريبية موزعة بينهم كل في مجال تخصصه.

يذكر أن هذه الدورة، تأتي ضمن سلسلة الدورات التدريبية وورشات العمل المستمرة التي تنظمها دائرة التدريب والتنمية في الأكاديمية في مساعيها الهادفة إلى التطوير النوعي للموارد البشرية, وتوظيفها لإعداد كوادر أمنية عالية التأهيل مهنياً وعلمياً, سعياً لتحقيق تنمية وطنية شاملة ومتكاملة في مختلف المجالات.