وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

موعد سفر حجاج القطاع يبدأ في الرابع من الشهر القادم

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 20/10/2010 الساعة: 15:37 )
غزة- معا- استعرض مدير الإدارة العامة للحج والعمرة سالم عبد العال آخر التطورات التي تقوم بها دائرة الحج في وزارة الأوقاف المقالة مشيراً إلى أن تم إرسال 2053 جوازا إلى جمهورية مصر العربية ليتم تفييزها, إلى جانب استئجار 4 فنادق بمكة بالاضافة لفندق واحد بالمدينة بجوار الحرم, لافتاً إلى أن موعد سفر الحجاج سيبدأ في الرابع من نوفمبر على مدار 5 أيام وفقاً لرحلات الطيران.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته وزارة الاوقاف والشؤون الدينية المقالة لوعاظ بعثة الحج الفلسطينية لعام 1431هـ في مقر الوزارة بحضور ومشاركة وزير الأوقاف المقال د. طالب أبو شعر ومدير الإدارة العامة للوعظ والإرشاد الشيخ يوسف فرحات ومدير أوقاف غزة منذر الغماري إلى جانب حضور كريم من الوعاظ.

وأكد وزير الأوقاف أن هذه المهمة هي أعظم مسؤولية ملقاة على بعثة الحج لهذا العام حيث تمثل الأمانة التي تساعد الحاج في أداء وصحة الفريضة منوهاً إلى أن أي خلل في هذا الجانب الوعظي ليس كأي خلل في أي جوانب أخرى, مطالباً في الوقت ذاته الوعاظ بعدم انشغالهم عن الحجاج والتقصير بهم لأنها تمثل أمانة في أعناق الجميع.

وطالب فرحات الوعاظ بضرورة مرافقة الحجاج لحظة الخروج حتى العودة وبذل أقصى جهدهم من أجل خدمة الحجاج من أجل تقليص الشكاوي, مشيراً إلى أنه تم توزيع ملف كامل على الوعاظ يشتمل على أوراق وكتيبات خاصة بمناسك الحج وكتيب خاص بمهام البعثات التي ترافق الحجاج سيتم طباعته لأول مرة ويوزع على اللجان.

وبين فرحات إلى أنه سيتم توزيع استبانة لعمل تقييم خاص بأداء الوعاظ من خلال لجنة يتم تشكيلها من قبل الإدارة العامة للوعاظ والإرشاد تعمل على مراقبة أعمالهم وتقييم أدائهم للاستفادة منها في الأعوام القادمة.