وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي سيدات ضاحية السلام ينظم لقاءا بعنوان "حكايا زمان" بالقدس

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 20/10/2010 الساعة: 16:13 )
القدس- معا- نظم نادي سيدات "ضاحية السلام" التابع لجمعية سيدات البلدة القديمة في القدس اليوم الاربعاء، لقاءا بعنوان "حكايا زمان" للمسنات في منطقة ضاحية السلام – عناتا، ضمن فعالياته وأنشطته الهادفة للإهتمام بشريحة المسنات في المنطقة.

ويأتي هذا اللقاء الذي حضرته مجموعة من النساء المسنات، ضمن أنشطة النادي الذي تم إفتتاحها مؤخراً في المنطقة، والذي تعتبر الأولى من نوعها، فيما قالت الأخصائية الإجتماعية نيفين ترياقي، إن هدف هذه اللقاءات هو محاولة دمج بين "أيام زمان" والحاضر، ومحاولة استخلاص العبر للأجيال الشابة والاستفادة منها على صعيد الحياة.

وأوضحت ترياقي "هذا اللقاء شهد تفاعلا ومشاركة من قبل المسنات، حيث بادرت العديد منهن الى الحديث عن الماضي، واستعادة الذاكرة ومحاولة الرجوع الى الوراء، وحول التماسك الإجتماعي والعائلي بين أبناء القرية الواحدة".

وأضافت ترياقي "هناك شعور بالسعادة لدى المسنات، عندما تم الحديث عن حكايا زمان والأمثال الشعبية وأبدت العديد منهن رغبتها بتنظيم مثل هذه اللقاءات بشكل يومي، لكي يتم استعادة الذاكرة والأيام الماضية، مؤكدة أن النادي سيواصل تنظيم هذه اللقاءات بشكل دوري، وذلك من اجل الترفيه عن المسنات، وكذلك من أجل إثبات حضورهن لدى جيل الشباب في الوقت الحاضر".