وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير عمل رام الله يعقد لقائين مع رئيس بلدية البيرة والغرفة التجارية

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 20/10/2010 الساعة: 18:04 )
رام الله- معا- عقد رامي مهداوي مدير عام مديرية عمل رام الله والبيرة لقاء مع ورئيس بلدية البيرة جمال الطويل ورئيس الغرفة التجارية محمد احمد امين لمناقشة آلية التعاون والتنسيق بينهما، بحضور حازم حنيني مدير دائرة التشغيل وعبد الله ربيع مدير دائرة التفتيش وخلود النتشة رئيس قسم علاقات العمل.

وقدم مهداوي شرحا عن خطة العمل التي تسير عليها المديرية واللقاءات التي عقدت مابين الشركات الاجتماعية والاقتصادية في المحافظة، ومديرية العمل خلال الفترة الماضية، والخدمات التي تقدمها للجمهور من تامين صحي للعمال من المتعطلين عن العمل او للعمالة المتقطعة او للعمال من ذوي الاجور المخفضة وغيرها من الخدمات.

وبين مهدواي انهم يقومون بتطبيق قانون العمل على الطرفين (العمال، واصحاب العمل) بشكل محايد واكد على انهم هم الجهة الوحيدة المخولة قانونياً باغلاق اي مؤسسة مخالفة لشروط الصحة والسلامة المهنية خلال (24 ساعة).

وتحدث ايضا عن امكانية توفير عمال لبلدية البيرة ولجنة السلامة العامة وبرامجها وطرق العمل التي تقوم فيها، وطالب ان يكون هناك التعاون بخصوص المؤسسات المخالفة للقانون بصفتها الجهة المخولة بمراقبة قانون العمل التي لا تتوفر فيها شروط الصحة والسلامة المهنية.

ومن جانب اخر تحدث كل من الطويل وامين عن طبيعة العمل الذي يقوم به من خدمات للمواطنين والصعوبات التي يواجهونها في عملهم.