وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من تجمع "الشخصيات المستقلة" يزور جامعة غزة ويتفقد مرافقها

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 20/10/2010 الساعة: 17:56 )
غزة- معا- قام وفد من تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة اليوم الاربعاء، بزيارة إلى جامعة غزة للاطلاع على مرافقها وتهنئة القائمين عليها بالعام الدراسي الجديد.

واستقبل د. رياض الخضري رئيس الجامعة وعمداء الكليات وفد التجمع الذي ضم أكاديميين وعلماء دين وقيادات مجتمعية واقتصادية.

ورحب الخضري بالوفد وأطلعهم على البرامج التعليمية وعلى مرافق الجامعة ومكتبتها والمكاتب الادارية فيها، مشددا أن الجامعة تراعي ظروف الطلاب وتدعم استمرارهم في التعليم.

من جهته أكد د. ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة ضرورة دعم قطاع التعليم في قطاع غزة المحاصر، مشيداً بالجامعة ومرافقها ومتمنياً لها مزيداً من التقدم في ظل اصرارها على دعم الطالب الفلسطيني.

وشدد الوادية على ضرورة ايلاء التعليم مكانته لما فيه من أهمية لرقي المجتمع الفلسطيني ولأنه يؤكد الإصرار الفلسطيني على مواجهة التحديات وخاصة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً ان التجمع يسعى عبر اتصالاته الخارجية لجلب منح تعليمية مجانية للطلاب.

وقال الوادية إن التجمع حصل من جامعة الأزهر بمصر على منح للطلبة الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية هذا العام، وسيسعى العام القادم للمزيد من هذه المنح.

من جانبه أكد د. عبد العزيز الشقاقي نائب رئيس تجمع الشخصيات المستقلة أن الجامعة اضافة مهمة للتعليم الجامعي في فلسطين، متمنياً للجامعة مزيداً من التقدم لخدمة الطلبة الفلسطينيين.

وشدد الشقاقي على ضرورة أن يستمر دعم الطلبة الفلسطينيين في الداخل والخارج لما للتعليم من أهمية على مستوى مواجهة الاحتلال والحفاظ على الجبهة الفلسطينية الداخلية، مشيداً بقيام الجامعة بالخصم للطلبة والطالبات الحافظين للقرآن الكريم.

ودعا الشقاقي إلى مزيد من التواصل بين المؤسسات التعليمية الفلسطينية والمؤسسات التعليمية في الخارج لكسب الخبرات، موضحاً ان الجامعات الفلسطينية حققت نتائج مميزة رغم كل ما يعترضها من معيقات.