وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو زنيد يشيد بصمود العائلات في تل الرميدة ويؤكد دعم السلطة لهم

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 20/10/2010 الساعة: 18:13 )
الخليل- معا- أشاد القائم بأعمال محافظ الخليل د. سمير أبو زنيد بصمود عائلة أبو هيكل وكافة العائلات القاطنة في منطقة تل الرميدة والبلدة القديمة من المدينة ناقلا لهم تحيات الرئيس محمود عباس وتقديره لهم على صمودهم وثباتهم، مؤكدا دعم السلطة الوطنية لهم وعملها المتواصل في سبيل تعزيز تواجدهم.

جاء ذلك خلال زيارته لمنزل عائلة هناء أبو هيكل في تل الرميدة ولقائه أفراد العائلة التي قدمت شرحا مفصلا حول معاناتها جراء اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين المتكررة عليهم، حيث يحاط المنزل بالمستوطنين مما يحد من حركتهم وسلوكهم طرق "وعرة" للوصول إلى منزلهم.

وشدد أبو زنيد على أن السلطة الوطنية تدعم صمود أهالي تل الرميده مثمنا صمودهم وثباتهم في وجه الهجمة الاستيطانية ومحاولات تهجيرهم من منازلهم وأراضيهم، مؤكدا على أن مجلس الوزراء خصص ميزانية لتنفيذ العديد من المشاريع التنموية لأهالي البلدة القديمة وتل الرميدة وإضافة إلى أن قيام الحكومة بفتح فروع للمؤسسات الحكومية داخل البلدة القديمة مما ينشط الحركة فيها وتشجيع المواطنين على الإقبال عليها وارتياد أسواقها ومحالها التجارية.

وقال أبو زنيد "إن همنا وهدفنا هو تعزيز اكبر تواجد ممكن للعائلات في تل الرميدة والبلدة القديمة" من اجل الحفاظ على هذه المنطقة المحاطة بالمستوطنين، منوها إلى انه سيعمل على فضح ممارسات قوات الاحتلال والمستوطنين عبر مخاطبة المؤسسات الدولية كما سيعمل على رفع احتياجاتهم للجهات ذات العلاقة للمساهمة في تعزيز صمودهم وثباتهم.

من جانبها شكرت هناء أبو هيكل أبو زنيد على زيارته لمنطقة تل الرميدة مطالبة بمواصلة دعم الأهالي هناك وفضح ممارسات قوات الاحتلال والمستوطنين قائلة: "سنبقى في منازلنا وسنصمد وسنواجه المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى ترحيلنا".