وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتخبنا النسوي يسحق المنتخب القطري ب 18 هدفا

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 20/10/2010 الساعة: 21:15 )
بيت لحم -معا - حقق المنتخب الفلسطيني للسيدات فوزا كبيرا ومستحقا على المنتخب القطري للسيدات وبواقع 18 هدفا دون مقابل وذلك ضمن البطولة العربية لكرة القدم للسيدات والمقامة في العاصمة البحرينية المنامة وهو الفوز الثاني على التوالي لسيدات فلسطين بعد ان كان المنتخب الوطني قد تجاوز سيدات سورية في الافتتاح وبهذا الفوز يضمن منتخب فلسطين التاهل للدور الثاني (نصف النهائي).

وفي حديث هاتفي "لنشرة اخبار شبكة معا الاذاعية " اجراه الزميل محمد اللحام مع نجمة منتخب سيدات فلسطين ماريان البندك من المنامة قالت : ان المنتخب لعب مباراة كبيرة ومثيرة وهي لا تذكر حتى من اللواتي حققن الاهداف لان الجميع تقريبا سجل في الشباك القطرية .

وأضافت البندك : ان المدرب هاني ابو الليل لم يجري سوى تبديل واحد في حراسة المرمى واحتفظ بالتشكيلة التي كانت على النحو التالي :
في الدفاع تمارا معلم وحمامة جربان وغدير لدعة وفي الوسط كارولولين صاهجيان وندين عودة واية الخطيب وماريانا البندك وفي المقدمة نتالي شاهين وولاء حسين وفي حراسة المرمى ندين كليب وديانا قسيس كبديلة .وكشفت البندك ان سعي سيدات فلسطين سيكون في سبيل الفوز في المباراة القادمة امام البحرين المستضيف وبغض النظر عن نتيجة البحرين مع سوريا وذلك بهدف تصدر المجموعة وتفادي مواجهة سيدات الاردن اقوى المنتخبات العربية ومواجهته في النهائي.
علما بأن المباراة الاولى فاز فيها ايضا منتخبنا بنتيجة 5-3 على المنتخب السوري
فيما يلتقي الليلة منتخب البحرين مع المنتخب السوري في مباراة مصيرية وقوية وكانت سيدات البحرين دشن مشوارهن بفوز عريض وكبير على المنتخب القطري بنتيجة سبعة عشر هدفا دون مقابل.
بينما فازت سيدات المنتخب الاردني على المنتخب العراقي بـ 20 هدف مقابل صفر
وفي المجموعة الثانية ايضا حقق المنتخب المصري للسيدات فوزاً مستحقاً على حساب المنتخب اللبناني بنتيجة (5/1) ليتساوى في عدد النقاط مع المنتخب الأردني مع فارق الأهداف لصالح الأخير بالنسبة الى المجموعة الثانية

وعلى هامش البطولة أوضح رئيس لجنة الحكام بالبطولة عبدالرحمن عبدالخالق أن عدد الحكمات المشاركات في البطولة العربية تتكون من 10 حكمات منهن 4 للساحة و6 مساعدات، مبيناً أن آلية الإختيار تمت بالتعاون بين الاتحادين العربي والآسيوي لكرة القدم في ترشيح الأطقم المشاركة بهذه البطولة، وتم التركيز على وجوب امتلاك الحكمات للشارة الدولية بسبب أهمية البطولة خاصة بعد اعتمادها الرسمي من الاتحاد الدولي.
وبحسب ما ذكره عبدالخالق فإن هذه الأطقم تم استقدامها من جمهورية مصر العربية ومن الجمهورية الاسلامية الإيرانية الى جانب حكمة من لبنان ومن قيرقيستان، ولا توجد أي من الحكمات البحرينيات على الرغم من إقامة البطولة على أرض المملكة.
وأرجع رئيس لجنة الحكام غياب الصافرة البحرينية عن هذه البطولة يعود الى عدم وجود مسابقات نسائية على صعيد كرة القدم محلياً، مؤكداً أن اللجنة أجرت دورات دراسات للحكمات ولكن لا يمكن تهيأتهن بصورة عملية طالما أننا لا نمتلك دوري كرة قدم في البحرين.
وعن المستوى التحكيمي العام قال عبدالخالق أنه من الصعب الحكم على المستوى الفني لهن، اذ أن أغلب المباريات كانت من جانب واحد وهو ما سهل من المهمة التحكيمية خاصة في مباراتي البحرين وقطر والأردن مع العراق، ولكن اذا ما وجدت بعض الملاحظات على التحكيم فهناك لجنة تقوم بعملية تقييم مستمر لمناقشة الأخطاء وتصحيحها بصورة مباشرة في الاجتماع اليومي للجنة.
هذا ومن المعلوم ان الفائز في هذه البطولة التي اطلق عليها اسم الطريق الى المانيا سيحظى برحلة تدريبية ومعسكر مع المنتخب الالماني في المانيا.وقد أطلق على البطولة النسائية تسمية "الطريق إلى ألمانيا"، إذ تعد البطولة بمثابة محطة إعدادية للمنتخبات في القارة الآسيوية التي تستعد لخوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة في مدينة غوانغ غو الصينية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ومن ثم المشاركة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم للسيدات المقررة في ألمانيا عام 2011