وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكارنة يتهم د.فياض بادارة الظهر لمطالب الموظفين والخطيب ينفي

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 21/10/2010 الساعة: 08:34 )
بيت لحم- معا- اتهم رئيس نقابة الموظفين بسام زكارنة رئيس الوزراء د. سلام فياض بادارة الظهر لمطالب الموظفين.

جاء ذلك في بيان اصدرته النقابة اليوم الاربعاء يدعو الحكومة لتلبية مطالبها التي كانت قد طالبت بها خلال الفترات الماضية، مبينة انها بصدد اتخاذ اجراءات عملية اذا لم يتم التجاوب مع مطالبها.

واتهم رئيس نقابة العاملين بسام زكارنة في بيان وصل "معا" نسخة عنه، رئيس الوزراء د.سلام فياض بتجاهل مطالب كافة الموظفين وعدم السعي نحو حماية حقوق العاملين في حكومته، وقال: "إن الحكومة الفلسطينية اصبحت تتمثل بشخص رئيس الوزراء الذي يرى بأن الموظفين هم عبارة عن سارقين لكوبونات البنزين".

واضاف زكارنة لبرنامج "حديث الوطن" على شبكة "معا" الاذاعية: "بأن النقابة تحاول مرارا وتكرارا الحديث مع رئيس الوزراء لحل الاشكاليات العالقة لكنها لا تجد من تحاوره، وقال: "كنا قد نظمنا اعتصاما امام مجلس الوزراء لعدد من الساعات فلم يقم احد من اركان مجلس الوزراء بمقابلتنا او الاستماع لنا، وهذا تجاهل للموظفين وحقوقهم، وعلى رئيس الوزراء تحمل مسؤولياته والتعاطي مع مطالب النقابة".

وأكد زكارنة "أن الكتاب الذي وجه إلى مجلس الوزراء هو تهديد صريح بأن النقابة جادة باتخاذ إجراءات لم تتخذ من قبل، وسيكون كافة الموظفين حازمين اتجاه تحقيق مطالبهم العادلة ولن تسمح النقابة للالتفاف عليها، كما جرى بالالتفاف على القضاء الفلسطيني الذي حكم بتجميد قراره القاضي بسحب المركبات الحكومية من الموظفين" على حد تعبير البيان.

من جانبه رد الناطق الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية د. غسان الخطيب على زكارنة بالقول: "إن مطالب النقابة ليست وليدة اليوم وان بعضها يتم دراسته وبحاجة الى وقت والية لتنفيذه، وهناك العديد من المطالب هي مواطن خلاف وعدم اتفاق بين الحكومة والنقابة.

ونفى الخطيب ان يكون رئيس الوزراء قد اتهم قطاع العاملين او وصفهم باية اوصاف غير لائقة مطالبا زكارنة بالكشف عن ادلته وتسجيلاته التي تبين صحة ادعاءاته ان كانت لديه.