وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من مؤسسة التضامن الفرنسي يطلع على اوضاع المواطنين في عزبة الطبيب

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 20/10/2010 الساعة: 23:03 )
قلقيلية- معا- استقبل رئيس المجلس القروي في عزبة الطبيب بيان طبيب ورئيس لجنة المقاومة الشعبية في القرية موسى طبيب وعضو المنطقة التنظيمية وضاح طبيب ومجموعة من اهالي القرية مساء اليوم الاربعاء وفدا من مؤسسة التضامن الفرنسي يضم مجموعة من ثلاثة عشر شخصا من مؤسسات المجتمع المدني في شمال فرنسا.

واطلع الوفد على معاناة القرية ومواطنيها من الاحتلال المتمثلة في اوامر الهدم والطريق الاستيطاني والجدار حيث رحب رئيس المجلس بالوفد الزائر وشرح لهم اهم التهديدات التي تواجه القرية بالاضافة لمواطنيها كما قدم لهم عرضا للخدمات التي يقدمها المجلس للمواطنين وناقش معهم سبل دعم صمود القرية ضد مخططات الاحتلال الرامية الى تهجيرها تمهيدا للاستيلاء عليها.

وتطرق طبيب الى سبل اقامة علاقات توأمة مع القرى والبلدات التي يمثيلونها وشكر الوفد على زيارته التضامنية وطالبهم بنقل معاناة المواطن الفلسطيني الى ابناء مناطقهم لفضح الممارسات الاحتلالية التي يتعرض لها الفلسطيني في شتى مواقع تواجده.

بدوره شكر رئيس لجنة المقاومة الشعبية في القرية وعضو اللجنة التنسيقية العليا للمقاومة الشعبية الوفد الزائر على زيارته التضامنية وقدم للوفد شرحا موجزا عن نشاطات لجنة المقاومة الشعبية في القرية ودورها في تنفيذ العديد من الانشطة المقاومة للجدار والاستيطان حيث اطلعهم على مقومات المقاومة الشعبية ودورها في فضح الممارسات الاحتلالية.