وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد لجان العمل الزراعي ينفذ عدة أنشطة ضمن مشروع تحسين الدخل

نشر بتاريخ: 21/10/2010 ( آخر تحديث: 21/10/2010 الساعة: 10:23 )
رام الله- معا- اختتم اتحاد لجان العمل الزراعي دورة تدريبية بعنوان مهارات الاتصال وإدارة التعاونيات لـ100 مستفيدة في خمس قرى بمحافظة رام الله هي: نعلين، بلعين، كفرعين، المغير، بيتين، بالإضافة إلى تنفيذه زيارة تبادلية للمزارعات لـ 60 مستفيدة من محافظة رام الله إلى قرية صوريف وبيت كاحل بمحافظة الخليل، كما تم تنفيذ زيارات ميدانية واجتماعات مع المستفيدات من مشروع تحسين الدخل والأمن الغذائي للأسر الضعيفة قي قريتي المغير وبيتين بالشراكة مع مؤسسة فاندسو الاسبانية.

وشاركت لجنة بيتين الزراعية في معرض الغذاء العالمي الذي أقيم في الحديقة الاسبانية بمحافظة أريحا، حيث شاركت نساء اللجنة الزراعية في بيتين (مطبخ الريف الفلسطيني) في إنتاج وتسويق المربيات، مخللات، مفتول، عسل، الجميد البلدي، الزعتر البلدي، الفريكة، المعجنات والحلويات، زيت الزيتون، ومنتجات أخرى.

تأتي هذه المشاركة ضمن الأنشطة التسويقية المختلفة لمشروع تحسين الدخل والأمن الغذائي للأسر الضعيفة من خلال تمكين المرأة الريفية بمشاريع مدرة للدخل والمنفذ من قبل اتحاد لجان العمل الزراعي بالشراكة مع مؤسسة فاندسو الاسبانية.

وكان الاتحاد قد وزع خلايا نحل ومعدات نحالين على 60 مستفيدة من النساء في كل من نعلين وبلعين وكفرعين، بالإضافة إلى تركيب 20 حديقة منزلية وتوزيع معدات لـ 20 مستفيدة في قرية المغير، بالإضافة إلى توزيع معدات تصنيع غذائي لمطبخ الريف الفلسطيني في قرية بيتين.

يأتي ذلك ضمن برامج الاتحاد في تعزيز وتمكين المرأة الريفية وتفعيل دورها الاقتصادي والاجتماعي، وذلك من خلال حملات التوعية والمشاريع الزراعية.